"جريمة الزرقاء ومشاجرة معان".. أبرز الأحداث الأمنية خلال الأسبوع

ما يزال مجتمعنا الأردني يسجل أحداثا جرمية صادمة في تداعياتها وتفاصيلها.

فقد تعاملت الأجهزة الأمنية، خلال الأسبوع الماضي مع جريمة أخذت حيزا من الإهتمام والتفاعل معها عبر منصات التواصل الاجتماعي الأردني، وهي مقتل الشابة "نادية" في مدينة الزرقاء، الحامل في شهرها الثامن.

فقد أقدم شخص "مواسرجي" على استدراجها إلى محله، على أثر خلاف بينهما، وقام بضربها بواسطة "شاكوش" على رأسها، ومن ثم طعنها بعشرين طعنة بواسطة "مفك" بصدرها، مما أدى إلى وفاتها.

وفور التبليغ عن الجريمة، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المجرم، وإلقاء القبض عليه.

كما وسجلت منطقة الهاشمية بمحافظة معان، حدثا أمنيا جسيما، تمثل بوقوع 3 وفيات متتابعة، بعد مشاجرة عشائرية مسلحة.

وعلى صعيد الحوادث الأخرى، فقد توفي شخص يبلغ من العمر 51 عاما،  أثر سقوطه داخل بئر ماء في منزله بمدينة الرمثا.

وفي لواء بني كنانة بمحافظة إربد أيضا، توفي شاب ثلاثيني، جراء سقوط جدار إسمنتي عليه، خلال قيامه بأعمال إنشائية.

وفي لواء الأغوار الشمالية بمحافظة إربد، توفي عامل آسيوي يعمل في إحدى المزارع، إثر تعرّضه للدغة أفعى أثناء عمله.

وفي لواء ديرعلا، بمحافظة البلقاء، توفي طفل بعد إصابته برصاصة في الرأس، بعدما أطلق شخص الرصاص ابتهاجا بقدوم مولود جديد.

وفي جرش، توفيت طفلة تبلغ من العمر (6 سنوات) تحمل جنسية عربية، إثر غرقها داخل بركة سباحة في أحد "الشاليهات" بمنطقة الجبارات.

وفيما يخص الحوادث المرورية، فقد توفي طفلان إثر تعرضهما لحادث دهس من قبل مركبة "ديانا" في منطقة الطور بمحافظة معان.

 

كما وسجلت 14 إصابة، بعد حادث تصادم بين 3 مركبات، في منطقة الغديرالأبيض بمحافظة المفرق.

وفي محافظة الزرقاء، تمكن العاملين في ادارة السير، من ضبط سائقي ثلاث مركبات بعد تتبعهم لمقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهروا خلاله وهم يرتكبون مخالفة المسير على شكل مواكب، والقيادة بصورة متهورة واستعراضية وإخراج الأجسام من المركبات وإعاقة حركة السير، مشكلين خطراً على حياتهم وعلى السلامة العامة واستهتاراً واضحاً بأولويات وقواعد المرور.

وفي محافظة الزرقاء أيضا، تعاملت الدوريات الخارجية مع احتراق مركبة شحن (تريلا) في منطقة ما بعد المدينة التدريبية، باتجاه الأزرق، في حين لم تُسجل أي إصابات نتيجة الحادث.

كما ووقع حادث تصام بين مركبة شحن حجم كبير محملة باسطوانات غاز ومركبة أخرى، في المنطقة الواقعة ما بعد مبنى مديرية الأمن العام، للسير المتجه نحو شارع الحرية، في العاصمة عمّان.

وفيما يخص قضايا المخدرات، فقد تمكنت كوادر إدارة مكافحة المخدرات في لواء الرمثا، من إلقاء القبض على تاجر للمخدرات وبحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة عُثر عليها مدفونة في إحدى المزارع.

وفي قضية أخرى في لواء الرمثا، داهمت قوة أمنية معززة بالفريق الخاص لإدارة مكافحة المخدرات، وألقت القبض على مطلوب بقضايا مخدرات، وبحوزته كميات كبيرة من المواد المخدرة وأسلحة نارية وذخائر، بعد أن قام المحققون في الإدارة بمتابعته وتحديد مكان تواجده.

وفي قضية ثالثة، تم متابعة ومداهمة منزل أحد الأشخاص المشبوهين بقضايا المخدرات في إحدى مناطق شرق عمان، وضُبط بحوزته 13500 حبة كبتاجون و 7 كفوف حشيش وسلاحان ناريان وذخيرة.

وفي قضية رابعة أخرى، تعاملت شعبة مكافحة مخدرات العاصمة مع معلومات وردت حول شخصين يقومان بالإتجار والترويج للمواد المخدرة في جنوب العاصمة، حيث تمت مداهمة مكان وجودهما وأُلقي القبض عليهما وضُبطت بحوزتهما كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة وكفان من مادة الحشيش المخدرة وكميات مُعدة للبيع بالإضافة إلى سلاح ناري.

وفي قضية أخرى، وفي أحد المعابر الحدودية جرى ضبط مركبة قادمة من إحدى الدول المجاورة، عثر بداخلها على كمية من المواد المخدرة مخبأة داخل جهاز كهربائي منزلي (مايكرويف)، حيث تم ضبط المواد المخدرة وبمتابعة التحقيق جرى إلقاء القبض على 3 أشخاص متورطين بالقضية.