عمر كمال وحسن شاكوش على موعد مع محبيهما في الأردن

من المقرر أن يحيي مغنيا المهرجانات المصريين، عمر كمال وحسن شاكوش، حفلا غنائيا، في نادي ديونز بعمّان، يوم الجمعة الموافق 5 آب (أغسطس) المقبل.

ويتزامن الحفل مع ثاني أيام مهرجان جرش، فيما أعلنت إحدى الشركات العاملة في مجال تنظيم الحفلات، عن إقامة حفلين فنيين، الأول للفنان العراقي كاظم الساهر، والثاني للإماراتي حسين الجسمي، تزامنا مع أول وثاني أيام مهرجان جرش.

و سيقام الحفلان على ساحة أرض المعارض في عمّان، الأول يوم الخميس 28 تموز (يوليو) وهو يوم افتتاح مهرجان جرش، ويغني فيه المطرب العراقي كاظم الساهر في أول ظهور له على الجمهور الأردني منذ ثلاث سنوات.

أما الحفل الثاني، فسيكون يوم الجمعة 29 يوليو ويغني فيه المطرب الإماراتي حسين الجسمي في ثاني ظهور له على الجمهور الأردني، بعد أن أحيا قبل 15 عاماً حفلاً جماهيرياً في مهرجان جرش. 

ويُخشى أن يوجه الحفلان، ضربة لمهرجان جرش، كونهما يتزامنان مع انطلاقه، ولم تدرج العادة في الأردن على إقامة حفلات غنائية جماهيرية لفنانين كبار في اليوم نفسه، لأسباب عدة، من أبرزها صغر المساحة الجغرافية لإقامة الحفلات، وتأثير حضور أي حفل على مشاهدي الحفل الآخر.
 
وقال مصدر مطلع، إن إدارة مهرجان جرش، خاطبت وزارة الثقافة، كون وزيرة الثقافة هيفاء النجار هي رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش، بالتدخل لمنع إقامة الحفلين تطبيقاً لبروتوكولات إقامة الحفلات في الأردن، والسعي لتأجل حفلي الساهر والجسمي إلى موعد آخر.