"العلوم التطبيقية": إطلاق أسم "إيمان" على أكبر قاعات كلية التمريض

كشف عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم التطبيقية الدكتور زكريا المباشر، عن أن الجامعة قررت إطلاق اسم الضحية الطالبة إيمان إرشيد على أكبر القاعات في كلية التمريض.

ولفت في سياق حديثه لبرنامج صوت المملكة مساء الخيمس، إلى وقفة حداد يوم الأحد المقبل داخل الحرم الجامعي،  داعيا جميع عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية،  إلى وقفات تضامنية ردا على الجريمة المرتكبة بحق إرشيد.

وأضاف أن الجاني الذي أرتكب جريمة اليوم بحق الطالبة "إيمان" داخل الحرم الجامعي، ليس طالبا في أي من كليات الجامعة، مبينا أن هناك 800 كاميرا مراقبة في مختلف مناطق الحرم الجامعي، مبينا أن الجامعة شكلت "خلية أزمة" وتحقيق في الحادثة.

 

وتابع: أن هذا الجاني دخل إلى الجامعة بإحدى الطرق، إما أن استخدم بطاقة جامعية لطالب آخر في الجامعة، عبر ابرازها لأفراد الأمن الجامعي، أو أنه قدم بطاقته المدنية.

 

وأشار المباشر إلى أن كاميرات المراقبة الموجودة داخل الحرم الجامعي، رصدت الجاني وهو يدخل عبر البوابة، وكان مرتديا "قبعة بشكل مائل" لإخفاء ملامحه، وأنه كان يبحث عن الضحية إيمان.

 

ويضيف: المكان الذي وقعت فيه الجريمة عبارة عن "شارع بين كليتين" وأن الجاني تقدم نحو "إيمان" حيث كانت تسير برفقة زميلة لها، فقام فورا بإطلاق 5-6 رصاصات تجاه الضحية، ومن ثم لاذ بالفرار.

 

ولفت المباشر إلى أن الجاني، بعد جريمته هذه التي تسببت بحالة فزع وهلع، غادر الحرم الجامعي من خلال بوابة "الباصات" مبينا أن أحد رجال الأمن الجامعي حاول اعتراضه، ولكنه أي الجاني بادر إلى إطلاق رصاصة في الهواء، مما مكنه من الخروج من الجامعة باتجاه منطقة تكثر فيها البيانات السكنية، مبينا أنه لم تكن هناك سيارة تنتظره.