الأجهزة الأمنية في إربد تستنفر بعد العثور على جثة شاب

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، من مصدر أمني في مديرية شرطة إربد، أن شابا يبلغ من العمر 29 عاما، توفي إثر سقوطه من الطابق الثاني من منزل في بلدة حكما شرق المدينة، صباح اليوم الثلاثاء.

وبحسب مصادر محلية، فقد تم العثور على جثة الشاب ملقاة أسفل عمارة سكنية في البلدة، حيث يعتقد أنه سقط من أحد النوافذ بعد أن تعاطى جرعة من المخدرات.

وأشار المصدر الأمني إلى أن الأجهزة المختصة حضرت إلى الموقع ونقلت الجثة إلى الطب الشرعي للكشف عن أسباب الوفاة، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادثة.

وأمس الأحد، أقدم شخص على إلقاء نفسه من فوق جسر عبدون في العاصمة عمان، وتوفي على الفور.

وقال مصدر أمني لـ"أخبار الأردن"، أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بوجود جثة أسفل جسر عبدون، وتحركت إلى الموقع وعثرت على الجثة، وتبين أنها لشخص قد يكون ألقى نفسه من فوق الجسر.

وأضاف المصر أنه تم تحويل الجثة إلى المركز الوطني للطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا لكشف ملابسات الحادثة.

 

وبلغ عدد الأشخاص الذين أقدموا على الانتحار في الأردن العام الماضي، 167 شخصا، أي أقل بحالتين عن العام 2020 الذي شهد انتحار 169 شخصا.
 
ووفق أرقام رسمية، فإنه من بين العدد الإجمالي للمنتحرين 23 طفلا تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما.

وأقرت الحكومة مؤخرا مادة في قانون العقوبات الجديد، تنص على غرامة لا تزيد عن 100 دينار، والحبس لمدة لا تزيد عن ستة أشهر، أو بكلتا العقوبتين لكل من يحاول الانتحار في الأماكن العامة.

وقال عالم الاجتماع حسين الخزاعي إن عدد حالات الانتحار في العامين الماضيين "يشير إلى أنه لم يكن هناك تقدم حقيقي في معالجة الأسباب والعوامل التي قد تدفع الشخص إلى التفكير في الانتحار وارتكابه فعليًا".