الحكومة تدرس تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن

كشف وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، أن الحكومة تُجري دراسة لتطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن لبعض القطاعات، دون تقديم مزيد من التوضيحات.

وقال الخرابشة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن شركات الكهرباء بدأت بقراءة الفواتير بداية الشهر لكنها ارتأت دراستها، مؤكدا أنها مطابقة لما تم الإعلان عنه، مشددا على أن 95 % من المواطنين لم يتأثروا بتغيير التعرفة.

وأضاف: " نأمل أن تقوم القطاعات الإنتاجية التي تم تخفيض تعرفة الكهرباء عليها، بتخفيض أسعار السلع والخدمات الني تقدمها".

ولفت الخرابشة إلى أن عدد الاشتراكات المنزلية مليون و950 ألف، سجل منها مليون و13 ألفا، مبينا أن 90 % من العدادات المدعومة التي تمت قراءتها حتى أمس لم يتغير عليها شيء بل انخفضت فواتيرها من نصف دينار إلى دينار ونصف.

وأشار الخرابشة أن المواطنين الذين لم يسجلوا على المنصة ووصلتهم الفاتورة واستهلاكهم أقل من 600 كيلو واط بالساعة، سيفاجؤون بارتفاع قيمة الفواتير.

ودعا الخرابشة كل مواطن ارتفعت فاتورته، للتوجه إلى أي مكتب كهرباء ليحتسبوا له قيمة الفاتورة بحسب التعرفة المدعومة، وإصدار فاتورة جديدة وتسجيله بالمنصة.

بدوره، قال رئيس هيئة الطاقة والمعادن حسين اللبون، إن فواتير شهر 4 لم تصدر حتى الآن لتتأكد شركات التوزيع من برمجياتها، وأن التعرفة فعلا ذهبت للفئات المستحقة، مشيرا إلى أن العينة التي تمت دراستها كانت مطمئنة وإيجابية.

وأضاف اللبون أن أي شخص لم يسجل على منصة دعم الكهرباء لأي سبب كان يستطيع تدارك الأمر ومراجعة الشركات، مبينا أن المنصة ما تزال مفتوحة للتسجيل.

ولفت اللبون إلى أن غير المقتنع بوجود الدعم عليه أن يتأكد بأن الدعم موجود ضمنا بالفاتورة.