عصابة مكسيكية تختطف شابين أردنيين وتطلب فدية (أسماء)

 

وجه المواطن أيمن مهيدات نداءً إلى السلطات المختصة للمساعدة في الإفراج عن نجله صهيب مهيدات (23 عامًا) وشخص آخر يُدعى خالد العمري (في الثلاثينيات من عمره)، المختطفين منذ تاريخ 8 - 8- 2024 في ولاية تشيواوا بالمكسيك.

وأوضح مهيدات أن نجله سافر مع مجموعة من الشباب الأردنيين إلى الولايات المتحدة بحثًا عن فرصة عمل، مشيرًا إلى أن رحلتهم بدأت من الأردن مرورًا بعدة دول، منها بريطانيا وكولومبيا وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك، قبل أن يصلوا إلى وجهتهم النهائية في الولايات المتحدة.

وأضاف مهيدات أن نجله تم اختطافه مع أربعة أشخاص آخرين، حيث دفع أهالي المختطفين للعصابة فدية قدرها 15 ألف دولار، بواقع 3 آلاف دولار لكل شخص.

وبعد ذلك، أُفرِج عن اثنين من المختطفين بسبب حالتهم الصحية، حيث كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فيما تم الإفراج لاحقًا عن مختطف ثالث.

أما بخصوص نجله وصديقه خالد العمري، فقد طالبت العصابة مبلغًا إضافيًا قدره 3500 دولار للإفراج عنهما، ومنذ 10 أيام لم تتلق العائلة أي تواصل أو معلومات جديدة من العصابة.

وأوضح مهيدات أن الفدية أُرسلت إلى العصابة عن طريق أصدقاء في الولايات المتحدة، نظرًا لوجود حظر على التحويلات المالية من الأردن إلى المكسيك. كما أشار إلى أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أُبلغت بالحادثة، وتم التواصل مع القنصل الأردني في المكسيك.

وفي وقت سابق، أعلن السفير الدكتور سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، عن تحرير أردنيين اثنين آخرين كانا محتجزين لدى عصابات في المكسيك خلال محاولتهما العبور إلى الولايات المتحدة باستخدام تأشيرة دخول بريطانية.