إيران: إسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة والسلاح

 

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم السبت، من العاصمة السورية دمشق، وجود مبادرات لوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أنه أجرى مشاورات بهذا الخصوص وعبر عن أمله في أن تسفر هذه الجهود عن نتائج إيجابية.

وفي أعقاب لقائه مع نظيره السوري بسام الصباغ، شدد عراقجي على أهمية تكاتف المجتمع الدولي في مساعيه لوقف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل.

وقال عراقجي، لدى وصوله إلى مطار دمشق الدولي، إن "هدف هذه الزيارة هو اللقاء مع المسؤولين السوريين ومناقشة آخر التطورات في المنطقة". وذكر أنه أجرى "لقاءات جيدة وحديثاً مثمراً مع المسؤولين في الحكومة اللبنانية وشخصيات أخرى"، حيث تم التطرق إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وأضاف: "لا شك أن موضوع وقف إطلاق النار هو الأولوية الرئيسية في هذه الزيارة، سواء في لبنان أو غزة. هناك اقتراحات في هذا المجال، وآمل أن تؤدي المباحثات إلى نتيجة، لكن المؤسف أن الجرائم الإسرائيلية لا تزال مستمرة. كما ذكرنا سابقاً، يبدو أن إسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة والسلاح، لذا نشهد تكرار هذه الجرائم يومياً في بيروت وجنوب لبنان وغزة."

وأشار إلى الحاجة الملحة لجهود جماعية من المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم، مؤكداً أن الجهود مستمرة، وأعرب عن أمله في أن يتمكن المجتمع الدولي من الوصول إلى تفاهم يدعم هذه المساعي من خلال الاجتماعات في دمشق.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن "لدينا علاقات سياسية متميزة، وسنواصل العمل على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية بما يخدم المصالح المشتركة، رغم أن الظروف الحالية تتطلب التركيز بشكل أكبر على القضايا السياسية".