fbpx

“أخبار الأردن”.. تستعرض الأحداث الأمنية في أسبوع- تفاصيل

أخبار الأردن

تعاملت الأجهزة الأمنية، مع مجموعة من الأحداث خلال الأسبوع الحالي التي تنوعت بين الأسرية والقبض على مطلوبين وعمليات سطو بالإضافة إلى العديد من الحوادث السير والحريق التي نجم عنها العديد من الإصابات والوفيات.

وإلى التفاصيل تعاملت إدارة حماية الأسرة مع بلاغ بوجود طفلة مقيدة داخل منزلها في منطقة عين الباشا  والتي أفادت بشكل أولي بأن شقيقها البالغ من العمر 9 سنوات هو من قام بذلك  اثناء غياب والديها عن المنزل.

وإلى عجلون ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المطلوب رقم واحد في المحافظة والمصنف بالخطير جداً حيث يوجد بحقه 45 طلباً امنياً بعد مداهمة مكان وجوده حيث ضُبط بحوزته سلاح ناري وكميات متفرقة من المواد المخدرة المختلفة.

وأقدم في منطقة الهاشمي الشمالي بعمان مجهول بالسطو على محل صرافة وسلب منه مبلغ 2500 دينار من داخله تحت التهديد ولاذ بالفرار ولم يعرف حتى اللحظة هوية الشخص الملثم

 حوادث الانتحار

حيث أقدمت أربعينية على محاولة الانتحار، الإثنين، بتناولها كمية كبيرة من الحبوب العلاجية في الرمثا بمحافظة إربد ووصفت حالتها العامة بالمتوسطة، فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بملابسات الحادثة.

وعثر صباح اليوم الأربعاء على جثة شاب عشريني داخل شقته بشارع الجامعة في العاصمة عمان.

و أفاد  مصدر أمني إلى “أخبار الأردن ”  إلى أنها قد تكون شبهة انتحار.

وأقدمت عشرينية  على محاولة الانتحار في منطقة أبو علندا في عمان،  بعدما تناولت كمية كبيرة من الأدوية بقصد الانتحار، وحالتها العامة سيئة.

وأقدم شاب الخميس على محاولة الانتحار من على جسر عبدون بعمان وبحسب ما أفاد “أخبار الأردن” مصدر أمني بأن الشاب بحقه 11 قيد سرقة حيث استطاعت الأجهزة الأمنية إفشال محاولته بالانتحار وتم ضبطه وأخذه للمركز الأمني .

 حوادث السير والحريق  

تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف مع عدد من الحوادث التي نجم عنها عدد من الوفيت والإصابات التي وصفت بالبالغة والمتوسطة.

حيث أصيب  6 أشخاص برضوض وجروح  يوم الاثنين  بحادث تصادم وقع بين مركبتين ووصفت حالتهم العامة بالمتوسطة.

أصيب صباح الأربعاء 3 أشخاص نتيجة حادث سير بين مركبة و”تراكتور” و”باص كوستر” وقع على جسر ناعور.

وأخمدت كوادر الدفاع المدني في المفرق اليوم الأربعاء، حريقا شب في ساحة خارجية تحتوي على كراتين وعبوات بلاستيكية فارغة ولم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح.

وفي العقبة تمكنت الكوادر من  إخماد حريقاً شب في عدد من محلات الألبسة في منطقة وسط البلد بمحافظة العقبة.

ونتج عن الحريق إصابة شخص بضيق في التنفس إثر استنشاقه الأدخنة المنبعثة من الحريق.

ونبقى  في العقبة  توفي  4 أشخاص وأصيب أثنين وآخرين إثر حادث تصادم  وقع ما بين مركبتين على الطريق الجنوبي  ووصفت حالة المصابين العامة بالبالغة، وتم فتح تحقيق مروري بالحادثة.

وفي عجلون أصيب 6 أشخاص بجروح ورضوض مختلفة، الأربعاء، إثر تصادم مركبتين على طريق الصفصافة في محافظة عجلون ووصفت حالتهم العامة وصفت بالمتوسطة.

وأحبطت الجمارك خلال الأسبوع  كميات كبيرة من الألبسة والأحذية، ظهر الثلاثاء، داخل ٤ مركبات شحن كانت متجهة للعاصمة عمان.

و تمكنت من إحباط تهريب معسل في العقبة تم التصريح عن محتوياتها لبن جميد ومكعبات مرقة دجاج.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى