fbpx

خلال أسبوع.. 4 جرائم قتل عائلية تهز الشارع الأردني

أخبار الأردن

وقعت في المملكة خلال الأسبوع الحالي 4 جرائم قتل عائلية، هزت المجتمع الأردني، ودفعته للتساؤل عن سبب وقوع جرائم قتل داخل الأسرة بهذه البشاعة.

أولى تلك الجرائم العائلية وقعت في جنوب المملكة وتحديدا في منطقة الجفر، حيث أقدم أب على قتل طفلتيه بأداة حادة.

ووقعت جريمتان في محافظة المفرق شمال المملكة، الأولى أودت بحياة فتاة تبلغ من العمر 23 عاما على يد والدتها الستينية، بسبب خلافات بينهما، حسب ما ذكرته مديرية الأمن العام، بينما كانت بإطلاق النار على رأس شاب من قبل والده، قبل اسعافه للمستشفى بحالة صحية سيئة.

الجريمة العائلية الرابعة كانت أكثر بشاعة، حيث أقدم شاب على قتل والدته في منطقه ماركا الشماليه في عمان، بحسب ما أبلغ “أخبار الأردن”، مصدر أمني.

وأضاف المصدر، أن الشاب قام بقتل والدته نحرا بواسطة “بلطة”، حيث تم فصل رأسها عن جسدها.

وأكد المصدر، أن المعلومات الأوليه تفيد بأن القاتل هو من متعاطي المخدرات “مادة الجوكر”، وقد لاذ بالفرار بعد جريمته، قبل أن يتم القبض عليه.

في مادبا أكد مصدر أمني لـ أخبار الأردن، وفاة شاب أثر مشاجرة وقعت في الحي الجنوبي بمدينة مأدبا مساء اليوم الخميس، إثر تعرضه لعدة طعنات بأداة حادة وفق مصدر طبي. وأضاف ان الجاني لاذ بالفرار، إلا أنه معروف لدى الأجهزة الأمنية التي تواصل البحث عنه.

وفي مادبا أصيب شخصان، إثر تعرضهما للطعن، خلال مشاجرة جماعية، في مخيم مادبا، وفق ما أبلغ “أخبار الأردن”، مصدر أمني، اليوم الخميس. وتم إسعاف المصابين إلى مستشفى النديم الحكومي في مادبا.

وفي إربد شهدت منطقة كفر أسد انتحار شاب يبلغ من العمر 28 عاما، وفق ما أبلغ “أخبار الأردن”، مصدر أمني، اليوم الخميس.

وقام الشاب بإلقاء نفسه من الطابق الثاني، حيث تم إسعافه إلى مستشفى الأميرة بسمة، بحالة سيئة، لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

كما أقدم في اليوم الذي سبقه، مواطن أربعيني، على الانتحار، وذلك بإطلاق النار على رأسه داخل منزله، في منطقة ضاحية الرشيد بعمان. وتم تحويل الجثة إلى الطب الشرعي، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا بملابسات الحادثة.

وأقدم شاب عشريني على الانتحار بشنق نفسه داخل منزل ذويه في منطقة كفر عوان غرب محافظة إربد، وفق مصدر أمني. وذكر المصدر لـ”أخبار الأردن، أن الشاب قام بلف “سلك” حول عنقه بعد تعليقه بالسقف، مما أدى إلى وفاته، مشيرا إلى المدعي العام والطب الشرعي توجهوا إلى منزل والد الشاب للكشف على جثته التي ما زالت في موقع الانتحار.

وأنهت عاملة منزل حياتها عبر الانتحار عن طريق شنق نفسها، في منطقة البحيرة بمحافظة البلقاء، وفق ما علم “أخبار الأردن” من مصدر أمني، اليوم السبت. وقال المصدر، إن العاملة انتحرت داخل المنزل الذي تعمل فيه، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا بملابسات الحادثة، بعد أن تم نقل الجثة إلى مستشفى السلط الحكومي.

في الأغوار تعرض شاب عشريني للإصابة بعيار ناري مجهول المصدر من سلاح بمبكشن بمنطقة البطن في منطقة دير علاء، وفق مصدر أمني. وبين المصدر لـ”أخبارالأردن” أنه تم إسعاف الشاب إلى مستشفى الأميرة إيمان، مشيرا إلى حالته العامة متوسطة.

وأصيب مواطن اليوم الثلاثاء، بعيار ناري، وطعنة بأداة حادة في مختلف أنحاء الجسم، إثر مشاجرة جماعية عنيفة اندلعت في محافظة المفرق منطقة الخالدية. واضاف المصدر، ان الأجهزة الامنية تحركت الى المكان وعملت على نقل المصاب إلى مستشفى المفرق الحكومي، ووصف حالته الصحية بالبالغة، وما زالت التحقيقات جارية.

كما أصيب 3 أشخاص بأعيرة نارية من سلاح “بمب آكشن”، في مختلف أنحاء الجسم، إثر مشاجرة جماعية وقعت بمنطقة المشارع في لواء الأغوار الشمالية، وفق ما أبلغ “أخبار الأردن” مصدر أمني، اليوم السبت. وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى أبو عبيدة في الأغوار لتلقي العلاج، فيما تم فتح تحقيق أمني بملابسات المشاجرة.

وفي الكرك أصيب شاب بعيار ناري بمنطقة الرأس أثر مشاجرة عائلية ناجمة عن خلاف بين أبناء عمومة، في منطقة عي، وفق مصدر أمني. وذكر المصدر لـ”أخبار الأردن”، أن رجال الأمن تواجدوا في الموقع لفض المشاجرة، قبل إسعاف الشاب لمستشفى الكرك الحكومي، بحالة وصفت بالبالغة.

في جرش تعرض وافد مصري لإصابات بليغة جراء حادث دهس في منطقة جبل الشيخ مصلح، وفق مصدر أمني. وأوضح المصدر أن طواقم الإسعاف نقل الوافد الثلاثين إلى مستشفى جرش الحكومي، وهو بحالة بالغة الخطورة.

وضبطت الأجهزة الأمنية المختصة عدة محاولات تهريب مخدرات وبضائع،حيث داهمت قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات داهمت فجر اليوم شخصاً مطلوباً ومروجاً للمواد المخدرة ومسلحاً وممن يشكلون خطراً وترويعاً للمواطنين، حيث بادر ذلك الشخص وفور مشاهدته للقوة باطلاق عيارات نارية باتجاه القوة. واضاف الناطق الاعلامي انه جرى تطبيق قواعد الاشتباك والرد عليه بالمثل، وتمت السيطرة عليه وضبطه وتبينت اصابته بمنطقة اليد والقدم ونُقل الى المستشفى.

كما ألقت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات القبض على 4 من مروجي المخدرات في العاصمة عمان  وبحوزتهم كمية كبيرة المواد المخدرة، وأوضح الناطق الاعلامي ان مروجين ابديا مقاومة للقوة الأمنية عند المداهمة واطلقا عيارات نارية باتجاههم من اسلحة نارية بحوزتهما حيث تم التعامل معهما والسيطرة عليهما والقاء القبض عليهما وضُبط بحوزتهما سلاحان ناريان احدهما اتوماتيكي اضافة الى 14 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و2000حبة مخدرة وبوشر التحقيق معهما. بينما ألقت قوة أمنية أخرى القبض في العاصمة على شخصين من مروجي المواد المخدرة بعد ورود معلومات حول استخدامهما لمحل تجاري لترويج المواد المخدرة، حيث القي القبض عليهما وضُبط بحوزتهما 10 آلاف حبة مخدرة.

وتمكنت الكوادر الجمركية العاملة في مديرية مكافحة التهريب واثناء قيامهم بالواجب الرسمي، من ضبط حاويتين سعة (40 قدم و20 قدم) محملتان ببضائع مختلفة تم ضبطها على الطريق الصحراوي باتجاه العاصمة عمان. واشتملت البضائع المهربة، على كميات كبيرة من الألبسة المختلفة تقدر بعدد (53300) قطعة واحذية بعدد (2100) زوج وشاشات تلفزيون مختلفة بعدد (3330) شاشة وأجهزة كمبيوتر (لاب توب) بعدد (707) جهاز وقطع غيار سيارات بعدد (1400) قطعة وقطع غيار واكسسوارات أجهزة كمبيوتر بعدد (800) قطعة.

وفي معان، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه واثناء قيام حملة امنية لمراقبة وضبط اوامر الدفاع في محافظة معان مساء اليوم واثناء مخالفة احد المحال قام خمسة اشخاص بداخله بمقاومة القوة وتجمهر عدد آخر من الاشخاص مما استدعى استخدام القوة المناسبة لفض التجمهر. مضيفاً انه جرى ضبط اربعة أشخاص ممن قاوموا القوة الامنية ونتج عن الحادثة اصابة خمسة افراد من القوة وجميعهم بحالة حسنة وفُتح تحقيق في الحادثة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى