fbpx
منوعات

للحصول على أمعاء صحية.. تناول هذه المشروبات صباحا

أخبار الأردن

عندما نستيقظ في الصباح ، يكون التمثيل الغذائي بطيئًا بشكل عام ، ويكون مستوى الأس الهيدروجيني في المعدة مرتفعًا ، وغالبًا ما نشعر بالجفاف. يمكن أن يؤدي تناول وجبة دسمة أو كافيين فارغًا إلى تفاقم الحالة. وفقًا لمدرب العافية وأسلوب الحياة Luke Coutinho ، بعد 12 ساعة سريعًا بين عشية وضحاها ، تصبح معدتنا وأمعائنا ناعمة مثل الإسفنج. في ذلك الوقت من اليوم ، يمكن أن تمتص المزيد من العناصر الغذائية، وبالتالي تحتاج إلى إعطائها شيئًا صحيًا لبدء اليوم. اقترحLuke 7 تركيبات يجب تناولها في الصباح الباكر على معدة فارغة من أجل نظام هضمي صحي.

عصير عشبة القمح

إن تناول عصير عشبة القمح الطازج على معدة فارغة له فوائد عديدة قوية. يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، ويعالج أمراض الجلد ، ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، ويزيل السموم من الخلايا ، ويحسن المناعة ، ويحفز الدورة الدموية ، ويقلل من التعب ، ويعالج التهاب المفاصل ، ويحسن الهضم. إذا لم تتمكن من العثور على عشبة قمح طازجة ، فيمكنك استخدام مسحوق عشبة القمح العضوي. كلاهما يعمل بطريقة مماثلة.

ماء الليمون

كل ما تحتاجه هو كوب من الماء الدافئ و 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج. يمكن أن يساعد محتوى فيتامين سي الموجود في الليمون على تعزيز مناعتك ، والحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني في الجسم وطرد السموم من الجسم. يحافظ حمض الستريك على مشاكل الجهاز الهضمي ويتفاعل مع الإنزيمات الأخرى في المعدة ويحفز إفراز العصارات المعدية.

ماء الليمون الدافئ مع الزنجبيل والعسل

إذا كنت تريد أن تجعل مشروبك الصباحي أكثر طعمًا ، أضف الزنجبيل والعسل إلى ماء الليمون الدافئ. يعد احتساء هذا المشروب الدافئ كل صباح وسيلة فعالة لتقوية الجهاز الهضمي ومنع عسر الهضم والغثيان وحرقة المعدة. يساعد هذا المشروب على تعزيز المناعة ، ويجعل بشرتك نضرة وتهدئ حلقك ، وكلها مخاوف صحية شائعة خلال فصل الشتاء. أولاً ، اغلي الماء مع الزنجبيل ، صفيه واتركه يبرد لفترة. بعد ذلك أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون والعسل واستمتع بالمشروب.

ماء الليمون مع الزنجبيل والقرفة والكركم والفلفل الأسود والعسل الخام.

الأعشاب والتوابل لها مكانة خاصة في النظام الغذائي الهندي وكذلك الأيورفيدا بسبب فوائدها الصحية المحتملة. عندما تغلي القرفة والفلفل الأسود والزنجبيل وجذر الكركم معًا ، فإنها تصنع شايًا صحيًا بشكل لا يصدق. يضاف عصير الليمون والعسل إلى الشاي بعد تبريده قليلاً. يمكن لشاي الصباح الباكر أن يعزز مناعتك ويبقيك بعيدًا عن البرد والإنفلونزا في الشتاء.

خل التفاح والليمون والزنجبيل والثوم والعسل الخام ومشروب القرفة

يحتوي خل التفاح على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية ، وللحفاظ على صحتك يجب أن يكون جزءًا من نظامك الغذائي. يمكن أن يساعد تناول خل التفاح على معدة فارغة في منع الغازات والانتفاخ. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يساعد أيضًا في قتل البكتيريا في المعدة أو الأمعاء. خذ وعاء وأضف 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح وعصير الثوم وعصير الزنجبيل وعصير الليمون والعسل ورشة قرفة فيه. اخلطي المنشط جيداً واشربه.

ماء دافئ مع قطرات التولسي

يعد الماء مع قطرات التولسي أو شاي تولسي من أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها في صباح الشتاء البارد. يمكن أن يعزز التولسي ، المعروف أيضًا باسم الريحان المقدس ، عملية الهضم عن طريق المساعدة في إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي. هذا الشاي مفيد أيضًا للتحكم في مستوى السكر في الدم وإدارة مشاكل البشرة وتقوية نظام الدفاع الداخلي. يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى مشروبك لجعله مذاقًا أفضل.

الزعتر والزنجبيل والفلفل والكركم

خلطة الزعتر والفلفل ممتازة لأولئك الذين يتعاملون مع مشكلة تراكم المخاط. يمكن أن يؤدي تراكم المخاط الزائد إلى سد تجويف الجيوب الأنفية ، مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية. يمكن أن يساعد شرب هذا المشروب في الصباح الباكر على تنظيف مجرى الأنف. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من الزعتر مع حبة فلفل ، زنجبيل مبشور وجذر كركم (يمكنك أيضًا استخدام مسحوق الكركم) في بعض الماء وتغلي لمدة 10 دقائق. صفي الخليط واستمتع بالمشروب.

الوجبات الجاهزة

أول شيء لديك في الصباح مهم جدًا لنظامك الداخلي. إذا بدأت يومك بتناول القهوة والشاي ، فربما تعالج بعض المشكلات المتعلقة بالمعدة في وقت لاحق من اليوم. عليك أن تكون حذرا بشأن اختياراتك. إذا كنت تريد أن تجعل الأمر بسيطًا ، فما عليك سوى شرب كوب طويل من الماء الدافئ.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق