fbpx
عربي دولي

كورونا يزداد شراسة في إسبانيا.. والإصابات أكثر من مليون

أخبار الأردن

أصبحت إسبانيا أول دولة في أوروبا الغربية تجتاز حاجز المليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حتى مساء الأربعاء، حيث أعلنت المزيد من مناطق البلاد عن تدابير جديدة للحد من العدوى.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية عن 16973 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الأربعاء – وهي أعلى زيادة يومية منذ بداية الوباء – مما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1005295.

وسجلت البلاد 156 حالة وفاة إضافية بسبب المرض ، ليصل عدد الوفيات إلى 34366.

منذ الأول من سبتمبر، تضاعف عدد حالات الاستشفاء النشطة وتأكد وفاة 5214 شخصًا بسبب المرض.

وإسبانيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة إلى جانب روسيا التي كسرت علامة مليون حالة مؤكدة، على الرغم من أن فرنسا أيضًا على وشك عبور الحاجز.

ويبلغ عدد سكان فرنسا حوالي 20 مليون نسمة وهو عدد أكبر من سكان إسبانيا ، في حين أن عدد سكان روسيا يزيد بمقدار ثلاثة أضعاف.

وتشهد إسبانيا حاليًا أعلى مستوى من الاستشفاء منذ انتهاء الموجة الأولى ، حيث يشغل ما يقرب من 13700 مريض نشط، 11.5 ٪ من جميع أسرة المستشفيات في البلاد و 21.5 ٪ من وحدات العناية المركزة.

وللحد من العدوى ، التي تصاعدت منذ الصيف ، بدأت مناطق إسبانيا في اتخاذ إجراءات أكثر شدة.

وأعلنت حكومة لاريوخا يوم الأربعاء أنه لن يُسمح لأي شخص بمغادرة المنطقة أو دخولها دون مبرر اعتبارًا من يوم الجمعة. كما أنه سيغلق معظم الأعمال والأنشطة بحلول الساعة 9 مساءً.

وفي غضون ذلك ، قالت حكومة أراغون إنه اعتبارًا من يوم الخميس ، ستحظر عواصم المقاطعات الثلاث – سرقسطة ، ويسكا ، وتيرويل – جميع التنقلات غير الضرورية.

وبمجرد دخول هذه الإجراءات حيز التنفيذ ، سيتم تقييد حوالي 7.6 مليون إسباني في مدنهم أو مناطقهم المحددة ، على الرغم من أنه سيتم رفع القيود المفروضة على العاصمة مدريد مساء الجمعة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق