fbpx
البرلمان الـ19الخبر الرئيس

“المستقلة للانتخاب” تتعامل مع 400 مخالفة انتخابية

أخبار الأردن

تعاملت الهيئة المستقلة للانتخاب مع 400 مخالفة انتخابية حتى صباح اليوم الثلاثاء، تنوعت بين مخالفات لتعليمات الدعاية الانتخابية وأخرى مخالفات للمادة 59 من قانون الانتخاب والمتعقلة بالمال الـسود، وفقا لما أكده الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني.

وقال المومني إن الهيئة استدعت أحد المترشحين بعد أن أثار في دعايته الانتخابية جدلاً من خلال الإعلان عن تقديم الكهرباء مجاناً لكل ناخب، مبينةً أن لجنة المخالفات في الهيئة استدعته للتحقق من صحة الإعلان والمغزى منه.

وتابع أن المترشح أفاد بأنه قصد مشاريع الطاقة المتجددة وأهميتها بالنسبة للمواطن الأردني، وبناءً عليه تم توقيعه على تعهد بإزالة هذه العبارة أينما وردت؛ كونها أوحت باستخدام المال الفاسد عن طريق تقديم خدمة ضرورية للناس، واستبدالها بعبارة توضح فكرة وأهمية الطاقة المتجددة لجميع المواطنين.

وفي صعيد متصل، أكد المومني أن الهيئة رصدت يوم الجمعة الموافق 16 من شهر تشرين أول الحالي، مقطع فيديو لأشخاص داخل إحدى المركبات، يحملون مجموعة من البطاقات الشخصية (هويات)، حيث جرت المتابعة والتحقق وتبين اأن هذا الفيديو قد تم تصويره في إحدى محافظات الجنوب، إذ عملت الهيئة على تحويل صاحب المركبة التي ظهر رقمها في الفيديو إلى الأجهزة الأمنية صباح يوم السبت الموافق 17 من تشرين أول الحالي، وذلك للمزيد من التحقيق.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق