fbpx
منوعات

أطعمة متوفرة في المطبخ تُخلصك من “الحموضة”

أخبار الأردن

يمكن أن تضرب الحموضة في أي وقت، مما يجعلك تشعر بعدم الارتياح مع كل تلك الغازات في المعدة وحرقان القلب. قد تكون أسباب ذلك كثيرة، وأكثرها شيوعًا هو وجود فجوة طويلة بين الوجبات، وتناول الكثير من الأطعمة الحارة والشاي / القهوة بانتظام. لذا في حين أن الطعام الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، إلا أن هناك بعض الأطعمة المتوفرة بسهولة في المطبخ والتي تساعدك على التخلص من الحموضة على الفور.

الموز

ربما يكون الموز أفضل مضادات الحموضة الطبيعية التي تحمي من الحموضة. غني بالبوتاسيوم، يُنصح بتناول موزة واحدة كل يوم وإذا كان لديك فجوات طويلة بين الوجبات، فالموز هو أفضل خيار للوجبات الخفيفة. لذا التقط هذه الفاكهة عندما تشعر بعدم الراحة وحرقة في المعدة.

أوراق الريحان

أوراق الريحان لها خصائص مهدئة لتمنحك راحة فورية من الحموضة. امضغ القليل من أوراق الريحان أو اغلي 3-4 أوراق ريحان في كوب من الماء واتركها تنضج لبضع دقائق. ارتشف منه كثيرًا حتى تشعر بتحسن.

اللبن

نظرًا لوجود خصائص ساتفيك في الأيورفيدا، يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في الواقع على تنظيم الحموضة في المعدة. تذكر، تناول كوب من اللبن الرائب بعد تناول وجبة ثقيلة أو حارة وللحصول على أفضل النتائج رش الفلفل الأسود أو مسحوق بذور الكمون فيه. يمكنك أيضًا إضافة أوراق الكاري للنكهة.

ماء جوز الهند

يساعد ماء جوز الهند على تحويل مستوى الأس الهيدروجيني في الجسم من حامضي إلى قلوي مع حماية المعدة من الآثار الضارة لزيادة إنتاج الأحماض.

الحليب البارد

إذا كنت لا تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فإن شرب الحليب البارد يمكن أن يساعد في استقرار عصارة المعدة في المعدة. نظرًا لأنه غني بالكالسيوم، فإنه يمنع أيضًا تراكم الأحماض الزائدة في المعدة. وبالتالي فهو أحد أبسط العلاجات عندما تتعرض لهجوم الحموضة. ما عليك سوى الوصول إلى كوب من الحليب البارد وشربه على الفور.

بذور الشمر

لا عجب أن العديد من الهنود لديهم عادة مضغ الساون بعد الوجبات، لأنه يعمل بشكل أفضل لمنع الحموضة. يمكنك أيضًا تناول شاي الشمر للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بعسر الهضم والانتفاخ.

الهيل

يحفز الهيل الهضم ويساعد على تخفيف تقلصات المعدة عن طريق تلطيف البطانة الداخلية للمعدة. هذا يساعد بالتالي على درء الآثار السيئة للأحماض الزائدة المنتجة في المعدة. كلما شعرت بنوبة من الحموضة، خذ حبتين من الهيل، واسحقهما جيدًا واغليهما في الماء. وبعد أن يبرد تناول المشروب للحصول على راحة فورية.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق