fbpx
البرلمان الـ19الخبر الرئيس

“المستقلة للانتخاب”: 5 طعون مُقدمة بقبول طلبات مترشحين

أخبار الأردن

بلغ عدد الطعون المقدمة لدى محاكم الاستئناف حتى صباح اليوم الثلاثاء 5 طعون، بحسب ما أكده الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني.

وأوضح المومني في تصريحات صحفية، أن طعون الناخبين بقرار مجلس مفوضي الهيئة بقبول طلب ترشح، قُدمت جميعها ضد أشخاص لا ضد قوائم.

وأضاف أن هذه الطعون هي أقل بكثير من سابقتها التي قدمت ضد قوائم المرشحين الأولية للانتخابات النيابية لعام 2016، مؤكدا أن هذا مؤشر على صحة وسلامة قرارات الهيئة، لافتا إلى أن محاكم الاستئناف ستنتهي من الفصل في هذه الطعون خلال الأيام الثلاث المقبلة.

والجدير بالذكر أن مرحلة الطعون في قوائم المرشحين الأولية للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر من قبل الناخبين لدى محاكم الاستئناف بدأت اعتبارا من يوم الأحد الماضي ولمدة ثلاثة أيام.

وبحسب المادة (16/ج) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 6 لسنه 2016 وتعديله، فإنه يحق لكل ناخب الطعن في قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بقبول طلب ترشح أي قائمة أو بقبول أي من أسماء المرشحين في القائمة الواردة بطلب الترشح مرفقا بينات واضحة ومحددة، و على المحكمه الفصل في هذا الطعن خلال ثلاثة أيام من اليوم التالي لتقديم الطعن ويكون قرار المحكمة في هذا الشأن قطعيا.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق