fbpx
البرلمان الـ19

المترشحة بركات تبرم عقدا مع ناخبيها بتنفيذ برنامجها الانتخابي

أخبار الأردن

اتجهت المرشحة عن الدائرة الثالثة روان بركات أبو الفيلات باتجاه ما يشبه بإبرام عقد اجتماعي وأخلاقي أيضاً بينها وبين مجموعة من ناخبيها، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها في الحراك الانتخابي الأردني، وذلك حرصاً منها على تعزيز مفهوم المساءلة والمحاسبة التي ناشد بها الأردنيون والأردنيات على مدار عقود من أجل ضمان ترجمة شعار المرشحين قبل وصولهم قبة البرلمان إلى واقع.

وتسعى هذه الخطوة إلى خلق علاقة تشاركية يتم مأسستها بين النائب وناخبيه، فضلاُ عن أنها لا تحاكي ناخبي بركات أبو الفيلات من دائرتها فقط، بل جميع الأردنيين في كافة محافظات المملكة.

وتشمل أبرز الفئات المستهدفة في العقد الانتخابي للمرشحة بركات أبو الفيلات، فئة الشباب والشابات، وخصوصاً الطلبة منهم، انسجاماً مع ملف التعليم وإصلاحه والذي يعد أولى أولويات الملفات التي تحملها المترشحة على عاتقها بأن تكون صوت للأردنيين والأردنيات في مجلس النواب المقبل.

كما تضم الفئات المستهدفة والتي ستستفيد من العقد الانتخابي لبركات أبو الفيلات من الشباب والشابات، المتعطلين عن العمل والذين يعانون من مشكلة البطالة التي تنغز أغلب بيوت الأردنيين والأردنيات، فضلاً عن توجه بوصلة العقد نحو قضايا المرأة الأردنية وما يشوبها من اختلالات وانتهاكات.

يشُار إلى أنه في العقد الانتخابي للمترشحة بركات أبو الفيلات، دعوة صريحة بأن يصبح حلم “بكرا” حقيقة في أن يأتي يوم تضع فيه الناخبة أو الناخب إصبعه إلى شعارات انتخابية ويؤشر عليها وهو ينظر إلى النائب ويقول: متى ستنفذ أو تُنفذين وعدكِ للأردنيين والأردنيات؟

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق