fbpx
منوعات

فوائد جمالية مذهلة لماء الورد.. تعرف عليها

أخبار الأردن

ماء الورد هو منتج ثانوي سائل لزهرة الورد، نظرًا لأن النبات يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وخصائص السكر الصحية ، فإن ماء الورد يفيد بشرتك وشعرك. وهو دواء طبيعي لبشرتك وشعرك، فيما يلي بعض الفوائد الجمالية لاستخدام ماء الورد:

يرطب البشرة

يستخدم ماء الورد منذ سنوات لتقوية وتجميل البشرة. فيمكنك وضعه مباشرة على الجلد أو حتى تناوله عن طريق الفم لأنه يوفر ترطيبًا صحيًا للبشرة. ويمكن لماء الورد أن يقلل الزيت الزائد في الجلد بحيث يحافظ على ترطيب البشرة.

له تأثيرات مضادة للالتهابات

يُستخدم ماء الورد منذ عقود لتهدئة العينين والالتهابات. ويحتوي على مركبات محددة تساعد في تهدئة وتهدئة البشرة. بالإضافة إلى شرب ماء الورد ، يمكنك أيضًا البحث عن المستحضرات أو الكريمات الأخرى التي تحتوي على مستخلصات ماء الورد.

يساعد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة

متوسط الرقم الهيدروجيني لبشرة الإنسان هو 4.7. عادة ما تكون مياه الصنبور النموذجية في نطاق الأس الهيدروجيني 6.7 إلى 8.8. يحتوي ماء الورد على متوسط درجة حموضة 5.0. وبالتالي ، يمكن رش هذا الماء على بشرتك لأنه يساعد في خفض متوسط درجة الحموضة لطبقة الجلد الخارجية. هذا يجعل البشرة تبدو شابة وصحية ومشرقة. يمكنك ببساطة الاحتفاظ بزجاجة من ماء الورد مع الاستمرار في رشها على وجهك من وقت لآخر.

يزيل التجعد ويقوي الشعر

الشعر المجعد أمر شائع بين النساء والرجال. يتعرض شعرك لظروف قاسية تؤدي إلى نقص الرطوبة. يساعد ماء الورد في الحفاظ على تشبع الشعر بتركيبته الكيميائية الطبيعية. للحفاظ على شعرك بصحة جيدة وتحت السيطرة ، يمكنك حمل زجاجة صغيرة من ماء الورد واستخدامها عندما يبدأ شعرك بالتجعد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق