fbpx
منوعات

مشروب صباحي يبقي مستوى السكر في الدم تحت السيطرة

أخبار الأردن

بالنسبة لمريض السكري، يعد الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة من أكثر المهام صعوبة. يجب عليهم دائمًا توخي الحذر بشأن نظامهم الغذائي ومواصلة فحص مستوى السكر في الدم بشكل متكرر لتجنب أي مضاعفات. ولكن ماذا لو قلنا أن التحكم في مستوى السكر في الدم يمكن أن يكون سهلاً؟ عليك فقط شرب هذا المشروب المعين في وجبة الإفطار.

وفقًا لدراسة، يساهم الحليب بشكل كبير في الحفاظ على مستوى الجلوكوز منخفضًا طوال اليوم.

العلاقة بين الحليب ومستوى السكر في الدم

كشفت الدراسة التي نُشرت في مجلة Dairy Science عام 2018، أن تناول الحليب في وجبة الإفطار يخفض نسبة السكر في الدم طوال اليوم.

وأجرى الباحثون الدراسة لفحص آثار شرب الحليب عالي البروتين في وجبة الإفطار على مستويات السكر في الدم والشبع بعد تناول الفطور ثم الغداء.

ولاحظوا أن تناول الحليب مع حبوب الإفطار قلل من تركيز الجلوكوز في الدم بعد الأكل مقارنة بالماء. من ناحية أخرى ، أدى تركيز بروتين الألبان المرتفع إلى خفض تركيز الجلوكوز في الدم بعد الأكل مقارنة بتركيز بروتين الألبان الطبيعي. كما أن الوجبة الغنية بالبروتين قللت من الشهية بعد الوجبة الثانية مقارنة بالوجبة منخفضة البروتين.

وفي الدراسة المزدوجة ، فحص فريق الباحثين بعناية آثار زيادة تركيز البروتين وزيادة نسبة بروتين مصل اللبن في الحليب عند تناول وعاء من حبوب الإفطار عالية الكربوهيدرات على مستوى الجلوكوز في الدم ومستوى الشبع ونمط الأكل على مدار اليوم. .

لاحظوا أن هضم مصل اللبن وبروتينات الكازين الموجودة بشكل طبيعي في الحليب ، يفرز هرمونات المعدة التي تؤخر عملية الهضم. هذا يزيد تلقائيا الشبع.

وكشفت الدراسة أنه لم يكن هناك سوى اختلاف بسيط بين الطعام الذي يتم تناوله أثناء الغداء عند زيادة كمية بروتين مصل اللبن في وجبة الإفطار. لكن تناول الحليب مع الأطعمة عالية الكربوهيدرات في الصباح يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم حتى بعد الغداء ، حيث يلعب الحليب عالي البروتين دورًا حيويًا.

تؤكد هذه الدراسة أهمية الحليب في وقت الإفطار لمريض السكري. فهو يساعد في هضم أبطأ للكربوهيدرات ويجعل من السهل إدارة مستوى السكر في الدم طوال اليوم.

حليب لمرضى السكر

يعتقد الكثير من الناس أن الحليب ليس صحيًا لمرضى السكر ، لكن هذا ليس صحيحًا. أي نوع من الحليب مفيد لمريض السكري. الحليب غني بالمغذيات والمعادن التي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحتنا. يعتبر الحليب كامل الدسم والحليب الخالي من الدسم وبدائل الحليب الأخرى مثل حليب اللوز والصويا أفضل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. تجنب إضافة السكر إلى الحليب ، وبدلاً من ذلك استخدم العسل أو مسحوق الجاغري للحصول على أفضل النتائج.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق