fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

السعودية: 4 ساعات فقط لأداء العمرة

أخبار الأردن

أعلنت السعودية، أنها ستسمح تدريجياً بأداء العمرة اعتباراً من 4 تشرين الأول/أكتوبر للمواطنين والمقيمين في داخل المملكة، وبعد شهر من ذلك للمعتمرين والزوار من خارجها، وذلك بعدما علّقت الرياض أداء هذه المناسك في آذار/مارس بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجدّ.

وكانت السعودية قد عممت على من سيقوم بأداء مناسك العمرة عدة شروط في إطار إجراءات احترازية غير مسبوقة اتّخذتها للحدّ من تفشّي الجائحة.

حيث قامت بإبلاغ المعتمرين مدة وزمن الدخول للحرم حيث تقدر بـ 4 ساعات ولا تهاون وسيتم مخالفة كل من يجتاز المدة المحددة له وسيتواجد قوات أمنية داخل الحرم للتاكد من الإلتزام كما أنه تم تحديد مكان خروج ودخول المعتمر للحرم

وأهابت بالمعتمرين والمصلين والزوار ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، وتطبيق التعليمات والاشتراطات الصحية، من ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الآمن وعدم التلامس.

كما شملت الإجراءات الاحترازية غير المسبوقة فريضة الحج التي اقتصر أداؤها هذا العام على حوالى 10 آلاف حاج، جميعهم من داخل المملكة، في حين شهد العام الماضي أداء حوالى 2,5 مليون حاج لهذه الفريضة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنّ قرار استئناف العمرة والزيارة اتّخذ “استجابة لتطلّع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة”.

وكانت المملكة علّقت “مؤقتاً” في مطلع آذار/مارس أداء مناسك العمرة في إطار إجراءات احترازية غير مسبوقة اتّخذتها للحدّ من تفشّي الجائحة.

وبينت الوزارة أن تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار سيتم عبر تطبيق “اعتمرنا”، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق