fbpx
عربي دولي

كورونا يضرب بقوة في الهند.. والإصابات تقترب من الـ6 ملايين

أخبار الأردن

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند 5.9 مليون يوم السبت مع تسجيل 85362 حالة جديدة، وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة الصحة.

وقال مسؤولو الصحة إن عدد الوفيات بلغ 93379 قتيلا مع 1089 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال المجلس الهندي للأبحاث الطبية إنه تم إجراء 1341.535 اختبارًا يوم الجمعة وتم إجراء أكثر من 70 مليون اختبار في الهند منذ بدء تفشي الوباء.

وقال عميد المستشفى هيمانت ديشموخ إن مستشفى الملك إدوارد التذكاري في مومباي سيدير ، كجزء من تجربة بشرية ، لقاح كوفيشيلد التابع لجامعة أكسفورد ضد فيروس كورونا.

وأكد وزير الصحة الدكتور هارش فاردان أن نظام الرعاية الصحية أظهر كفاءة كبيرة ليس فقط في توفير مرافق التشخيص والإدارة ولكن أيضًا في الحفاظ على معدل الوفيات عند الحد الأدنى والتعافي عند الحد الأقصى.

وأضاف: “لقد أثبت معدل التعافي المتصاعد في الهند وانخفاض معدل الوفيات تدريجيًا نجاح استراتيجية احتواء COVID-19. لقد نجحنا في زيادة قدرتنا على الاختبار والتي وصلت إلى ما يقرب من 1.5 مليون علامة فارقة اليوم مع أكثر من 1800 مختبر اختبار منتشرة في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف أنه يثق في التطورات العلمية الجارية في العلاج واللقاحات لـ COVID-19 وقريبًا ستحقق الهند المزيد من النجاح في مكافحة الفيروس.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق