fbpx
أخبار الأردنأخرىالخبر الرئيس

 أغرب قرار إداري في الأردن.. من “طاهٍ” إلى إداري بكلية الطب – وثائق

أخبار الأردن

سوسن أبو غنيم

وصلت وثيقة لـ”أخبار الأردن” تفيد بقيام رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة بنقل “طاهي” في مستشفى الجامعة وتعيينه إداري في كلية الطب

كما و و صلت وثيقة أخرى تفيد بتعيين أحد الموظفين الذين لا تتجاوز خدمته  13 عاما للعمل كمساعد لمدير دائرة شؤون المرضى وإعطاءه علاوة بقيمة 20 دينارا.

ويؤكد أعضاء في الهيئة الإدارية للجامعة لـ أخبار الأردن، ان المنطقة الجغرافية تلعب دورها وحاضرة بقوة  في توزيع المناصب في الجامعة، مشيرين  إلى أنه ورغم وجود موظفين من حملة الماجستير والدكتوراة وخدمتهم أكثر من 13 عاما،  إلا ان رئيس الجامعة  قام بتعيين شخص بوظيف مساعد مدير هو أقل خبرة وخدمة من الموجودين، معتبرين ان الجامعة ” لن تشهد تطور وازدهار في هذه الفترة”.

وكانت “أخبار الأردن” قد رصدت في وقت سابق شكاوى من بعض الموظفين حول نهج رئيسهم في التعيين وعدم الإنصاف وتوزيع الوظائف وتسليم المناصب الإدارية العليا لفئة معينة واضطهاد وظلم  لـ الفئة الأخرى.

وقالوا بمناشدتهم لوزير لتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور  محي الدين توق، إن الوظائف العليا في الجامعة هي من منطقة جغرافية واحدة او من “أقارب الرئيس”.

وأضافوا “إذا كنت من أقارب الرئيس وعليك العديد من القيود سوف تصبح مدير دائرة خدمية..واذا كنت تعمل بوظيفة سائق فسوف تتولى منصب مساعد مدير..وإذا كنتي تعملي بوظيفة سكرتيرة فمبروك مقدما منصب مساعد مدير”

وأشاروا إلى أن بعض الوحدات الإدارية تجد نائب المدير ومدير دائرة من أقاربه وأبناء عمومته، ” هم من عالية القوم ولا تجد من يقول لهم يكفي ظلما واضطهادا”.

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق