fbpx
منوعات

3 علاجات منزلية سهلة لعلاج حصى الكلى

أخبار الأردن

مشكلة حصى الكلى شائعة كثيرا على مستوى العالم، ويمكن علاجها بسهولة بالأدوية، ومع ذلك، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في منع وعلاج حصوات الكلى.
فيما يلي قائمة بثلاثة علاجات منزلية لعلاج حصوات الكلى:
شرب المزيد من الماء
إذا كان لديك حصى في الكلى ، فإن أول ما ينصحك به طبيبك هو تناول الكثير من الماء.
تتشكل حصوات الكلى عندما تتكتل بعض الأملاح والمعادن في البول معًا. وشرب المزيد من الماء يساعد على تخفيف البول. بغض النظر عن نوع حصوات الكلى لديك ، فإن شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعدك.

تناول عصير الليمون
يمكن أن يساعد تناول عصير الليمون في منع تشكل حصوات الكلى ، وخاصة حصوات الكالسيوم، وهو أكثر أنواع حصوات الكلى شيوعًا حيث يحتوي الليمون على السترات. ويلتصق الكالسيوم والأكسالات معًا مكونين أكسالات الكالسيوم. وعندما يحدث هذا في المسالك البولية ، يمكن أن يؤدي إلى حصوات الكلى. وتغطي السيترات الرواسب بحيث لا يتكتل المزيد من الكالسيوم والأكسالات عليه.
ووجدت دراسة أن شرب لترين من الماء مع أربعة أونصات من عصير الليمون يوميًا قلل من تكوين الحجر من 1.00 إلى 0.13 في السنة.

تناول عصير الرمان
غالبًا ما يستخدم عصير الرمان لعلاج القرحة والإسهال. كما أنه مفيد في علاج حصوات الكلى لغناه بمضادات الأكسدة. وتقلل هذه المضادات من الإجهاد التأكسدي المرتبط بتكوين حصوات الكلى.
ووجدت دراسة أنه عند تناول الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى المتكررة، 100 ملغ من مستخلص الرمان لمدة 90 يومًا، أدى ذلك إلى انخفاض تركيز أكسالات الكالسيوم في البول. كما انخفض الإجهاد التأكسدي لهؤلاء الأشخاص.

ملاحظة
لا بأس في تجربة هذه العلاجات المنزلية لحصى الكلى ولكن من المهم زيارة الطبيب للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التخلص من حصوات الكلى.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق