fbpx
الخبر الرئيسحوادث وجرائم

الرصيفة: القبض على 25 شخصا “حلفوا على القرآن” و باعوا اصواتهم بـ 20 دينارا – تفاصيل

أخبار الأردن

أكدت مصادر أمنية في لواء الرصيفة – محافظة الزرقاء، لـ أخبار الأردن، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 25 شخصا، يتاجرون بأصوات الناخبين  لصالح احد المرشحين في اللواء.

وأكدت ذات المصادر أنه تم تحويل جميع المتهمين الى مدعي عام الرصيفة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

و وصلت شكوى لمديرية الشرطة تفيد بوجود عمليات واسعة لشراء وبيع الاصوات في احد المقرات الانتخابية حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من عمل كمين محكم ، و  ضبط المعنيين بالعملية بالجرم المشهود وبالتحقيق معهم تبين انهم يقومون بشراء الاصوات لصالح احد المرشحين.

وحسب اقوال المتهمين التي وردت في محاضر التحقيق فانهم كلفوا بشراء الاصوات مقابل عشرين دينارا للصوت الواحد ولصالح احد المرشحين حيث كانوا يقومون باحضار الراغبين بشراء اصواتهم ، و حلف اليمين ويتم تصوير ذلك الشخص وهو يقوم بحلف اليمين وبعد ذلك يدفعوا له  المبلغ المتفق عليه.

كما وضبطت الأجهزة الأمنية في مقر المرشح المعني،  كشوفات باسماء الاشخاص الذين تم شراء أصواتهم واجهزة حاسوب متبث عليها هذه الاسماء وصورهم وهم يحلفون اليمين.

وكان المرشح المتهم بشراء الاصوات يقوم بالتركيز على الشباب بين عمر 18-22 عاما والنساء، حيث  شكل فريقا متكاملا وكان الفريق يقوم بجولات من اجل جمع الاصوات على ان يكون الدفع في مقر المرشح.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق