fbpx
منوعات

الشاي الأخضر مقابل القهوة السوداء: أيهما أفضل لفقدان الوزن؟

أخبار الأردن

الشاي الأخضر والقهوة السوداء نوعان من المشروبات الممتازة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. وهما بدائل صحية للشاي والقهوة العادية. ويحتويان على سعرات حرارية أقل ومغذيات صحية أكثر.
تشير العديد من الدراسات إلى أن هذه المشروبات تزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك وتسرع عملية حرق الدهون. إلى جانب ذلك، تتمتع هذه المشروبات الدافئة بخصائص أخرى تعزز الصحة الجيدة. هنا في هذه المقالة، سنحاول معرفة أيهما أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الكيلوجرامات.

الشاي الأخضر للتنحيف

الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين والكاتشين المضاداة للأكسدة، وتشير الدراسات إلى أن هذه المركبات يمكن أن تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، بينما من المعروف أن الكاتشين يكسر الدهون الزائدة في الجسم بشكل فعال.
كشفت دراسة صغيرة أجريت في عام 2010 أن مكملات الشاي الأخضر يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات والتحكم في وزنهم.
ويعتبر الشاي الأخضر آمنًا للاستهلاك ولكن يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن 2 إلى 3 أكواب. صحيح أن الشاي الأخضر آمن وصحي ، لكنه يحتوي على كمية من الكافيين. لذا فإن الإفراط في تناول الكافيين في اليوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في النوم وقد يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب.

فوائد أخرى للشاي الأخضر
الشاي الأخضر ليس مفيدًا فقط للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن ، ولكن يمكن أيضًا تناوله عند محاولة البقاء بصحة جيدة. يحتوي الشاي على فيتامين ب وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفلافونيدات ، والتي ترتبط بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل الكوليسترول وتحسين أداء القلب وتقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر وإدارة مرض السكري من النوع 2.
القهوة السوداء لانقاص الوزن
القهوة هي مشروب شائع آخر يفضله معظم الناس عندما يحاولون التخلص من الكيلوجرامات. تمامًا مثل الشاي الأخضر، وتتمتع القهوة أيضًا ببعض الفوائد الصحية المذهلة مثل زيادة اليقظة وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.
القهوة السوداء هي نسخة صحية من القهوة التقليدية لأنها ليست محملة بالكريمة والسكر. يفضله في الغالب الأشخاص الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات. لكم الإفراط في تناولها قد يترك آثارا صحية سلبية.
وتحتوي القهوة السوداء على مادة الكافيين التي يمكن أن تزيد من نشاط التمثيل الغذائي وتعزز مستوى الطاقة في الجسم. يمكن للنشاط الأيضي المرتفع أن يقمع الجوع ويمنعك من تناول الأطعمة غير الصحية. تشير العديد من الدراسات إلى أن القهوة يمكن أن تعزز معدل الأيض بنسبة 3 إلى 11 في المائة.

فوائد أخرى للقهوة السوداء
القهوة السوداء مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. يحتوي على فيتامين B2 و B3 و B5 والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يمكن أن يساعد تناول القهوة السوداء بانتظام في تعزيز الذاكرة وتحسين الأداء أثناء التمرين. لكن تناول أكثر من كوبين من القهوة السوداء في اليوم يمكن أن يكون ضارًا بالصحة.

النتيجة
هناك عدة أدلة تثبت أن كلا المشروبين يمكن أن يكونا فعالين عند محاولة إنقاص الوزن. لا يحدث فرق كبير. ولكن عندما يتعلق الأمر بالصحة العامة ، فإن الشاي الأخضر أكثر فائدة من القهوة السوداء. غني بمضادات الأكسدة وله العديد من الفوائد الصحية المثبتة.
فقط تذكر ألا تسرف. حتى الأشياء الصحية يجب أن تستهلك باعتدال. أيضا فقدان الوزن هو نتيجة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين مكثفة. لا يمكنك إنقاص الوزن فقط بشرب الشاي الأخضر أو القهوة السوداء. سيكون عليك إجراء التغييرات اللازمة في نمط حياتك أيضًا.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق