fbpx
أخرىالخبر الرئيسمدارس وجامعات

الصحة ترد بشأن التسجيل الصوتي حول اللقاح في المدارس

أخبار الأردن

نفت وزارة الصحة، صحة المعلومات الواردة في التسجيل الصوتي المتداول حول تحريض الأهالي بعدم أخذ اللقاح لأبنائهم الطلبة، على اعتبار أنه لقاح قاتل، مؤكدةً أن هدفه الإساءة للمؤسسات الصحية والتعليمية، ولا يستند إلى معلومات صحيحة وتفاصيل موثوقة ومحددة.

وبينت الوزارة، في تصريحات سابقة، أن المطعوم الذي يعطى لطلاب المدارس هو مطعوم موثوق ومعتمد منذ سنوات ضمن البرنامج التطعيم الوطني الطلبة في الصف الأول ( الكزاز، الدفتيريا، شلل الاطفال) وللصف العاشر مطعوم (الكزار، الدفتيريا).

وتنوه الوزارة إلى أن التسجيل الصوتي هدفه التحريض الصريح غير المبرر، وأن مطعوم فيروس كورونا الذي يتحدث عنه الشخص المبهم الهوية، لا علاقة له بالمطاعيم المعتمدة حسب برنامج المطعوم الوطني للطلاب.

وأكّد وزير الصحة الدكتور سعد جابر في تصريحات سابقة أنه لا صحة نهائياً لوصول مطعوم فيروس كورونا المستجد للأردن ووجود خطط لتنفيذ حملات لتطعيم طلاب المدارس.
وأضاف جابر، تعقيباً على منشور يتم تداوله على حسابات التواصل الاجتماعي كرسائل مجهولة المصدر عبر تطبيق واتساب، أن المطعوم لم يتوفر بعد في الأردن، وعندما يتوفر لن يتم تطعيم طلاب المدارس وإنما كبار السنّ، وضعيفي المناعة، ومقدمي الرعاية الطبية.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق