fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

طقس العرب: تراجع الكتلة الهوائية الحارة بدءا من.. الثلاثاء

أخبار الأردن

توقع موقع طقس العرب في نشرته المسائية، أن  يتراجع تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة التي تشهدها المملكة، وخصوصا في  المناطق الغربية منها و مُرتفعات الجبلية العالية.

وقال “طقس العرب” أنه سيكون هناك ارتفاعا  واضحا في نسب الرطوبة، وبقاء الأجواء حارة بوجهٍ عام بالتزامن مع تدفق تيارات هوائية رطبة في طبقات الجو العُليا ما قد يؤدي إلى نشوء أحوال جوية غير مُستقرة.

وتميل درجات الحرارة نهار  الثلاثاء الى التراجع مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليُصبح حاراً نسبياً بوجهٍ عام فوق المُرتفعات الجبلية العالية وحاراً في بقية المناطق، وشديد الحرارة في مناطق البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة.

وتظهر تدريجياً كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، مع احتمال ضعيف لهطل زخات محلية من المطر في نطاقات جغرافية ضيقة.

وتكون الرياح مُتقلبة وخفيفة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية مع ساعات العصر والمساء وتكون نشطة السرعة ومُثيرة للغبار، وفي خليج العقبة تكون شمالية نشطة السرعة، وحالة البحر هادئ يتحول إلى مائج في ساعات الليل المُتأخرة .

وينصح “طقس العرب” بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وطويل، والإكثار من شرب السوائل الباردة، وعدم بذل جهد بدني في المناطق المكشوفة، وعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات.

ونهار  الأربعاء ستكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية ويكون الطقس رطباً وحاراً نسبياً بوجهٍ عام فوق المُرتفعات الجبلية العالية وحاراً في بقية المناطق، وشديد الحرارة في مناطق البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة مع ارتفاع نسب الرطوبة.

وتظهر تدريجياً كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، مع احتمال تشكل فرصة لهطل زخات محلية من المطر في نطاقات جغرافية ضيقة.

وتكون الرياح مُتقلبة وخفيفة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية مع ساعات العصر والمساء، وفي خليج العقبة تكون شمالية نشطة السرعة، وحالة البحر هادئ يتحول إلى مائج في ساعات الليل المُتأخرة .

وفي ساعات الليل ترتفع درجات الحرارة قليلاً مقارنة بالليلة السابقة ويكون الطقس مُعتدلاً ورطباً خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق.

و تظهر كميات السحب على ارتفاعات مُختلفة، والتي قد يتخللها هطل زخات محليّة من الأمطار في نطاقات جغرافية محدودة في ساعات الليل الأولى.

الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق