fbpx
رياضة

على حساب الأرثوذكسي.. الفحيص يحتفظ بدوري سلة السيدات

أخبار الأردن

أخبار الأردن –  احتفظ الفحيص بلقب دوري السيدات لكرة السلة، إثر فوزه في المباراة الرابعة بالدور النهائي على منافسه الأرثوذكسي بنتيجة 62-56 (النصف الأول 25-20)، مساء الخميس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وهو الفوز الثالث للفحيص في السلسلة مقابل انتصار وحيد للأرثوذكسي، ليفوز باللقب الذي أحرزه بالطريقة ذاتها وعلى المنافس ذاته في الموسم الماضي.

وشارك في دوري السيدات هذا الموسم 4 فرق هي الفحيص والأرثوذكسي والمقاولين وبيت يافا، وتأهل الفريقان الأول والثاني إلى الدور النهائي بعد تفوقهما على بيت يافا في المرحلة الثانية من المسابقة، وسلم الأمين العام لاتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا كأس البطولة لفريق الفحيص.
حقق الأرثوذكسي بداية سريعة، وتقدم 7-0 بفضل 6 نقاط من ماريا الحن التي لعبت في التشكيلة الأساسية إلى جانب زارا النجار ولبنى ناصر وتالا عويس وصانعة الألعاب عنود عاصي.
وتأخر الفحيص في الدخول إلى أجواء اللقاء، وهو الذي اعتمد على فرح أبو عابد وليليانا أبو جبارة وروبي حبش ويارا حمادة ودانا فضة، ودخلت فرح الشياب لتسجل من سلة ورمية إضافية، وتألقت فضة في المتابعات الهجومية، قبل أن تختم أبو عابد الربع بثلاثية، ليتحقق التعادل مع نهاية الربع الأول 12-12.
في الربع الثاني تمكن الفحيص من التقدم بالنتيجة، مستفيدا من توفيق الشياب في التسجيل، سجلت حبش من اختراق جميل، فيما شاب التردد ألعاب الأرثوذكسي رغم نشاط البديلة جانسيت يالتشين، لينتهي النصف الأول بتقدم الفحيص 25-20.
بدأ الأرثوذكسي الربع الثالث كما بدأ الأول، فسجل 10 نقاط متتالية مع ثلاثية من عويس واختراقات سهلة من النجار ويالتشين وعاصي، ما دعا مدرب الفحيص فيصل النسور لطلب وقت مستقطع، وغاب الفحيص عن التسجيل 5 دقائق ونصف، قبل أن تحرز حبش نقطتين ورمية إضافية، ردت عليه النجار بثلاثية، لكن حبش قدمت عزفا منفردا، ليتقلص الفارق إلى نقطتين (35-33)، ثم يتقدم الفحيص مع ثلاثية الشياب، وتبادل الفريقان حتى سيطر التعادل على الربع (37-37).

وكانت النتيجة متقاربة للغاية في الربع الأخير، بيد أن الفحيص تمكن في نهاية الأمر من التقدم بفضل ثلاثية حمادة وسلة فضة، وتمسك الأرثوذكسي ببصيص الأمل حتى آخر لحظة، لكن الوقت لم يسعفه لتنتهي المباراة بفوز الفحيص 62-56.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق