fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

“الأطباء” و “البيطريين” يدعما شرعية مطالب نقابة المعلمين

أخبار الأردن- أعلن كل من مجلس نقابة الأطباء الأردنية ومجلس نقابة الأطباء البيطريين في بيان لكل منهما مساء الأحد، عن دعمها وتأييدهما  للمطالب الشرعية التي ينادي بها مجلس نقابة المعلمين.

وتاليا نص بيان نقابة الأطباء:

“يعلن مجلس نقابة الأطباء الأردنية دعمه المطلق وتأييده التام للمطالب الشرعية التي ينادي بها مجلس نقابة المعلمين والتي وعدوا بها بموجب قرار مجلس الوزراء عام ٢٠١٤، فلم تأتي مطالبهم حدثا طارئا تجترئ على قوت غيرهم وإنما تدرجوا في طلب تحقيق وعد الحكومة لهم عاما بعد عام حتى وصلت إلى الحد الذي لا يسكت عنه.

إن كرامتنا جميعا من كرامة المعلم ولا يحل لأي جهة ان تمتهن المعلم في كيانه المقدس، وان ما فعلته الحكومة من لجوء للقضاء ما هو إلا إفلاس في لغة الحوار الذي تمنينا ان يكون سلوكا واقعيا لا شعارا تزين به عناوين وسائل الإعلام.
ان مجلس نقابة الأطباء الاردنيه يقف مع مجلس نقابة المعلمين حتى يصلوا إلى ما يرضونه من حقوق تضمن كرامتهم التي تعيد للمجتمع كافة توازنه وتلاحمه في كنف اردننا الحبيب وتحت الراية الهاشمية”.

بيان نقابة الأطباء البيطريين:

“ما تم اصداره اليوم من المحكمة الادارية بخصوص اضراب نقابة المعلمين وما وصلت اليه الامور، اذ كان من المفروض ان لايتم اللجوء لاتخاذ مثل هذا القرار وادامة الحوار والتشاور وبذل ما في وسعهم لايجاد الحلول نظرا لما تعنيه هذه القضية العادلة من قدسية خاصة للمجتمع الاردني، وفي ذلك نقول ان للمعلم كل الحق بالمطالبة المتواصلة لنيل كرامته وتحقيق مبتغاه هو وكافة منتسبي باقي النقابات المهنية ومنهم الاطباء البيطريين لا على وجه التخصيص.
اننا نؤكد في مجلسنا على شرعية المطالب التي تنادي بها نقابة المعلمين ونعلن دعمنا الصريح لكافة الجهود المبذولة في سبيل تحقيقها.
وان ادارة الازمات لا تاتي بمنطق فرض الحلول على طرف دون طرف وصم الاذان عن مدى جدية وواقعية الحلول المطروحة.
ايها الاردنيون بكافة شرائحهم.
لم يبق مجال للشك ان تغليب لغة العقل والمصارحة هي الضامن الوحيد للخروج من المازق وعودة فلذات اكبادنا الى مدارسهم وان لا يترك اتخاذ القرار رهينة بيد غير اصحاب الكفاءة.
حمى الله الاردن قويا منيعا عزيزا”.

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق