شريط الاخبار

الكلالدة يلتقي عددا من الأحزاب السياسية

شارك

أخبار الأردن-  التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة في مقر الهيئة اليوم الأربعاء، عددا من الأمناء العامين للأحزاب السياسية، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها في العملية الانتخابية.
وأكد الكلالدة خلال اللقاء، أن الهيئة تولي عملية التدريب الاهتمام الاكبر للموظفين والعاملين مع الهيئة بهدف اكسابهم المهارات التدريبية اللازمة، وتطوير مهاراتهم في مجال الحاسوب والمصطلحات الانتخابية واللغة الانجليزية، بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات مع جامعات عالمية بهدف منح درجة الماجستير في الانتخابات للعاملين والمهتمين بهذا المجال.
وبين ان الهيئة عقدت عدة دورات تدريبية للقطاعات الشبابية في الاحزاب السياسية، ركزت على العديد من المحاور المتعلقة بإدارة النزاعات، واستراتيجيات التفاوض والصراع، والتوسط لشركاء العمليات الانتخابية، والاتفاقيات القانونية الدولية والاقليمية.
وأضاف الكلالدة أن الهيئة نفذت ايضا برنامجا توعويا متخصصا لقضاة الصلح والبداية بالتعاون مع برنامج سيادة القانون، واستهدف نحو 940 قاضيا من جميع محاكم المملكة، بالإضافة إلى برنامج شامل لتقييم قدرة المدربين على إجراءات العملية الانتخابية بمراحلها كافة، وتقييم مدربي كوادر ومنظومة الربط الإلكتروني أيضا بهدف تحديث وتعزيز قاعدة البيانات الخاصة بالمدربين.

leave a reply