شريط الاخبار

“إضراب المعلمين”.. يدخل يومه الرابع !

شارك

أخبار الأردن- يدخل إضراب معلمي  ومعلمات المدارس الحكومية اليوم –  الاربعاء يومه الرابع، وسط غياب للتوافق بين نقابة المعلمين والحكومة حول علاوة الـ 50%.

يوم أمس – الثلاثاء كان “ساخنا” ومميزا على صعيد الأزمة ما بين الحكومة والنقابة، فقد ظهر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في حوار تلفزيوني مع التلفزيون الأردني بإن الحكومة كانت قد توصلت مع “النقابة السابقة” إلى اتفاق شامل حول الوضع المعيشي.

واضاف الرزاز أنه يعتقد لو  أن النقيب السابق كان موجوداً لكانت الأمور فيها شيئاً من العقلانية أكثر، مشددا ان الحكومة لن نتراجع عن ربط العلاوة بمؤشر قياس آداء المعلم، مضيفا  إذا أصروا على هذا الموضوع فلكل حادث حديث

من جهته قال نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة مع ساعات المساءء في معرض رده على رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، بإن الرئيس خرج بتصريحات غير مسبوقة.

وتوجه النواصرة في بث مباشر عبر صفحة النقابة الرسمية على الفيسبوك مخاطبا جلالة الملك بإن يتدخل لحل الأزمة، لان الادارة الحكومية لم تقدم حلا .. وأننا كنقابة التقطنا الاشارة من جلالة الملك لحوار مفتوح مع الحكومة ولكنها لم تقدم على مناقشة العلاوة.

من جهة اخرى طالب اهالي منطقة الحلابات والمزارع ومعلمو مدرسة المزارع الأساسية المختطلة تغير اسم المدرسة إلى مدرسة “نقيب المعلمين احمد الحجايا”

 

leave a reply