شريط الاخبار

“فزعتنا أحلى”.. مبادرة تضع العمل التطوعي في أبهى حالاته

شارك

أخبار الأردن- تنشط مبادرة “فزعتنا أحلى” بالعديد من الفعاليات التي تهدف لنشر ثقافة الريادة الإجتماعية والعمل التطوعي في المجتمع.

وأسس المبادرة الاستاذ عمر بيسح الطبري و المهندس ابراهيم عايد العبداللات والاستاذ ابراهيم يوسف العبداللات، فيما تضم في عضويتها كل من:
1_يزيد المومني
2_عبد الرحمن الزيود
3_صخر الحياري
4_وليد المصري
5_ساره الزيود
6_سلسبيل غنيمات
7_ملاك حمدان
8_نبأ حياصات

أما فيما يتعلق ببداية الفكرة، فقد قام المهندس ابراهيم عايد العبداللات بطرح الفكره على الاستاذ عمر بيسح الطبري بعمل مبادرة شبابية توعوية خيرية لطلبة المدارس لتغيير الروتين بالمدارس للطلبة. وقامو بالمشاورة مع مدير المدرسة ابراهيم يوسف العبداللات وقام بالترحيب بالفكرة وتشاور مع الطلاب ووضعوا اسما لهذه المبادرة (فزعتنا احلى)، بهدف نشر ثقافة الريادة الاجتماعية والعمل التطوعي في المجتمع تم انشاء مبادره فزعتنا أحلى مع بدايه العام الدراسي 2017 والتي انطلقت من مدرسة أديب وهبة الثانوية للبنين/ السلط وهي مبادرة شبابية توعوية وطنية خيرية.

وتسعى المبدارة لتحفيز الطلبه على العمل التطوعي والنشاطات، لتوعية عقولهم وتعزيز روح المسؤولية الفردية والجماعية تجاه المجتمع، حاملة رسالة مفادها تنمية القدرات العلمية والعملية لأفراد المجتمع ليكون لهم بصمة في التطوع وصناعة الفرق في المجتمع.

وتعد مبادرة فزعتنا أحلى  الأولى من نوعها وتتضمن سلسلة من المشاريع التجميلية الفريدة، لتضيف للمدارس ألوان الحياة الخلابة، وهي مبادرة تطوعية (مستقلة) بالأعمال التطوعية وجدت لتأخذ حيزا كبير وصدى واسع في نفوس شبابنا لتصبح هدفا سامياً يتسابق إليه شباب مفعم بالحيوية وحب التطوع وتستهدف الفئه العمريه 12-18 سنه, لاشباع حب الذات والقدره على الانجاز والتعبير الصادق للولاء والانتماء للمجتمع والبلد والسعي لطرح افكار شبابيه تلائم الواقع.
وتتطلع المبادرة لأن يكون في المؤسسات التعليمة مواد تدرس للطلاب لتعريفهم بالريادة الاجتماعية لبناء جيل واع باحتياجات مجتمعة، وقادر على إيجاد حلول لهذه الاحتياجات، وأن يكون في كل مؤسسة تعليمية نشاطات لا منهجية للطلاب للانخراط في المجتمع والقيام بأعمال تطوعية تساهم في تنمية المجتمع، لذلك ضمت المبادره كادر من المعلمين المتميزين من داخل البيئه التعليميه لان المعلم هو حجر الأساس في العملية التعليمية، لتكون هناك علاقة سوية جيدة بين المعلم والطالب مبنيه على الإحترام و التقديروالتمسك بالأخلاقيات الفاضلة.

وتاليا أبرز نشاطات مبادره فزعتنا أحلى

توعيه الشباب بمختلف الطرق وكان من أهمها:

فتح نادي صيفي مجاني مقره مدرسه اديب وهبه للطلبه ذو الفئه العمريه 6-14 سنه، وضم العديد من الفعاليات التعليمية والترفيهية.
اعطاء دورات مجانية لطلبة الثانويه العامه للعملي والادبي ذكورواناث

تقديم النشاطات التطوعية والأعمال الخيرية
عن طريق إعادة ترميم بعض المدارس بحيث يضم هذا الترميم تنظيف الحدائق المدرسية وزراعه النبات والاشجار فيها ، اعاده طلاء الجدران المدرسيه واضافه الرسومات على الجدران في الساحات المدرسيه وتنظيف المقاعد وعمل صيانه لها اذا لزم الامر .

اطلاق حمله العوده الى المدارس
اطلقنا في بدايه العام الدراسي 2018/2019 حمله العوده الى المدرسه لشراء الحقيبه المدرسيه لطالب المحتاج وتم التوزيع من خلال كرنفال العوده للمدرسه وشملت الحمله المدارس الحكوميه الاساسيه في منطقه السلط لرسم الابتسامه والفرح على وجوه الطلبه .

تم استضافتنا على قناه رؤيا ببرنامج دنيا يا دنيا والعديد من قنوات الراديو للحديث عن المبارده .

إستضافة الحملة العديد من الشخصيات الاعلاميه المؤثره على مواقع التواصل الاجتماعي ودعم وتأييد من شخصيات اخرى .

1_لونا بشاره
2_زين عوض
3_كيناز حكيم
4_لين حلواني
5_نجم السلمان
6_مها المصري
7_هيثم سعيد
8_هيا الدعجة
9_معالي جمانة غنيمات. وزيرة الاعلام(الناطق الرسمي باسم الحكومة)

leave a reply