شريط الاخبار

تخفيض نسبة اعضاء هيئة التدريس غير الاردنية

شارك

أخبار الأردن- خفض مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها نسبة أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في التخصص الواحد من 50 بالمئة إلى 25 بالمئة.
وخفض المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي نسبة أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الجامعة من 25 بالمئة إلى 20 بالمئة ونسبة المحاضرين غير المتفرغين في برامج البكالوريوس من 20 بالمئة إلى 10 بالمئة في كل تخصص لغايات حساب الطاقة الإستيعابية.
وتأتي هذه القرارات للمساهمة في توفير فرص عمل للاردنيين المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه واعطاء الأولوية للاردنيين في تعيين أعضاء هيئة تدريس بمؤسسات التعليم العالي.
ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الكهربائية/ برنامجي البكالوريوس والماجستير)، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة الطيران/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الصناعية/ برنامجي البكالوريوس والماجستير)، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة النووية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الميكانيكية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التمريض/ برنامج البكالوريوس) على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الإرشاد النفسي والتربوي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة اربد الأهلية.
ووافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (الصيدلة (MPharm)/ برنامج البكالوريوس) المشترك بين جامعة الشرق الأوسط وجامعة ستراثكلايد البريطانية.
واجل المجلس البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) جامعة عجلون الوطنية.
وقرر المجلس تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الأرصاد الجوية/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني.
كما قرر المجلس إعادة العمل في المجال المعرفي اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

leave a reply