fbpx
اخر كلام

القبض على أحد خاطفي السفير الأردني في ليبيا

أخبار الأردن

أخبار الأردن-

قالت وسائل إعلام ليبية إن جهاز مكافحة الإرهاب بمصراتة تمكن من القبض على أحد المتهمين باختطاف السفير الأردني السابق في ليبيا فواز العيطان.

واشارت وسائل الاعلام الى ان الإرهابي المدعو “أيمن بوعمود البرغثي” القي القبض عليه داخل مدينة مراتة، بعد رصد تحركاته المشبوهة من قبل أعضاء الجهاز.

“بوعمود” هو أحد أبرز المتهمين في قضية اختطاف السفير الأردني عام 2014 الذي تمت مقايضته للإفراج على الإرهابي “محمد الدرسي” الملقب بــ “النص”.

وكانت قوات الجيش قد تمكنت من القبض الإرهابي “بوعمود” في محاور القتال في بنغازي، في شهر أكتوبر عام 2015، وتم إطلاق سراحه بعد عملية تبادل أسرى، بين الجماعات الإرهابية وقوات الجيش .

وشارك المدعو “أيمن بوعمود البرغثي ” في حرب قصور الضيافة مع قوات “دامونه” التابعة لحكومة الغويل حينها، في طرابلس عام 2017 وأصيب في تلك المعارك، كما شارك في معركة طرابلس الأخيرة مع قوة تابعة لـ”دامونه” المساندة للواء السابع .

وبوعمود هو سجين سابق في أبو سليم بتهمة مساعدات تنظيم “كتائب الشهداء ” في فترة التسعينات، وانضم عام 2011 إلى كتيبة 17 فبراير ومن ثم انتقل إلى كتيبة “راف الله السحاتي” التكفيرية، ومتهم بجرائم اغتيالات واختطاف داخل مدينة بنغازي ومن أقواله في إحدى منشوراته على صفحته عام 2012 ” عليكم بالكواتم ” .

يشار إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب بمصراتة تمكن في الفترة الماضية من القبض على أبرز العناصر المتطرّفة الإرهابي المدعوبــ “أمين كلفة” والذي يمتلك سجلاً إرهابياً حافلاً .

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب ــ في بيان صادر عنه ــ على اعتقال الإرهابي “كلفة” بعد أن شارك في القتال ضدّ قوات الجيش، مع صفوف “مجلس شباب شورى الإسلام” في مدينتي درنة وبنغازي كما شارك مع “سرايا الدفاع عن بنغازي” الإرهابية في هجومها على الحقول النفطية.

المصدر : وكالات

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق