fbpx

8 حيل صغيرة لفقدان الوزن لن تنساها أبدًا

أخبار الأردن

إذا اتبعت النصائح المذكورة في هذا التقرير ستخسر الوزن الزائد دون اتباع نظام غذائي صارم ودون القلق بشأن الوقت.

اجعل الأشياء الصحية في متناول اليد

تشير دراسة نُشرت في مجلة “Appetite” إلى أن الناس يميلون عمومًا إلى تناول ما هو أقرب إليهم.

اشرب مشروباتك غير المحلاة

قبل كل شيء، يمكنك توفير السعرات الحرارية عن طريق شرب المشروبات غير المحلاة مثل القهوة أو الشاي أو الشاي المثلج. يوجد الكثير من السكر خاصة في إضافات النكهة، مثل شراب الفانيليا أو الكراميل.

تناول الطعام وأنت جالس

أظهرت الدراسات أننا نأكل أكثر عندما نقف أو نمشي أو نأكل بلا مبالاة، مثل البوفيه. عندما تجلس على طاولة لتناول الطعام، كل بحكمة. نصيحة للحفاظ على إغراء البوفيه منخفضًا: من الأفضل الجلوس بعيدًا عن البوفيه! يحدد حجم الطبق أيضًا مقدار ما نتناوله.

اشرب الكثير من الماء

يضمن لك شرب الماء قبل الأكل الشعور بالجوع بشكل أسرع وبالتالي يساعدك على إنقاص الوزن. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين ينسون الشرب أحيانًا، يمكنك استخدام هذه الحيل للتغلب على نفسك.

تناول بياض البيض على الإفطار

أظهرت الأبحاث أن النساء اللواتي يأكلن حوالي 30 جرامًا من البروتين في وجبة الإفطار يبقين ممتلئين لفترة أطول ويأكلن سعرات حرارية أقل في الغداء من أولئك الذين يتناولون القليل من البروتين لذا أدخل أطعمة مثل البيض أو الجبن أو الزبادي اليوناني في وجبة الإفطار.

ابق مسترخيا

في دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، وجد أن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من الدهون المشبعة ولديهم أيضًا الكثير من التوتر يكتسبون وزنًا أكبر في المعدة من أولئك الذين تناولوا أيضًا دهونًا غير صحية، لكنهم أكثر استرخاءً في الحياة اليومية.

تناول الخضار النيئة

الميزة العظيمة للفاكهة والخضروات النيئة: يمكنك تناولها دون الحاجة لطهيها أو طهيها مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفواكه والخضروات مليئة بالألياف والماء والمحلاة بشكل طبيعي.

أكل حار

الطعام الحار يجعلك تشعر بالشبع. غرام واحد فقط من الفلفل الحار في وجبتك يمكن أن يحمي من الإفراط في تناول الطعام.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى