fbpx

7 وفيات في أسبوع منهما جريمتان أسريتان

أخبار الأردن

شهدت المملكة خلال الأسبوع الحالي، عدة جرائم قتل، نجم عنها موت 7 أشخاص بظروف مختلفة، وتصدرت جرائم القتل وحالات الاختناق المشهد.

فقد أقدم مواطن على قتل زوجته وابنه، بإطلاق عيارات نارية على رأسيهما، في منطقة الرصيفة، حيث تم ضبط الجاني وأداة الجريمة ومباشرة التحقيق معه بالحادثة قبل فراره من المكان، في حين تبين أن الجاني ليس من أرباب السوابق وغير مسجل بحقه اية قيود جرمية.

وفي منطقة اليادودة بالعاصمة، أقدم مواطن على قتل ابنه العشريني طعنا في مختلف أنحاء جسده، بحسب مصدر أمني، حيث أكد المصدر أنه تم فتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادثة.

وفي سياق آخر، أقدمت فتاة تبلغ من العمر 15 عاما، على الإنتحار بعدما قامت بسكب مادة بترولية على نفسها وإشعال النار، في جرش، حيث تم إسعافها في البداية إلى مستشفى جرش الحكومي، إلا أنه و بسبب إصابتها البالغة سرعان ما فارقت الحياة .

وشهدت العاصمة، وفاة أحد رجال الأمن، إثر إصابته بعيار ناري من سلاح كان يحمله في مكان عمله، وتم نقله إلى المستشفى، لكن ما لبث أن فارق الحياة متأثراً بإصابته، حيث تم تشكيل لجنة للتحقيق بالحادثة والوقوف على ملابساتها.

توفي عامل وافد يحمل الجنسية المصرية؛ إثر صعقة كهربائية، في منطقة غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية التابع لمحافظة الكرك، حيث تم الكشف على الجثة من لجنة الطب الشرعي، فيما تبيّن أن سبب الوفاة هو الصعق الكهربائي ومضاعفاته.

وفي العاصمة عمان، توفيت طفلة بعد إصابتها بحروق بالغة في الجسم، إثر حريق شب في منزل ذويها؛ بسبب تسريب الغاز.

و ضبطت مديرية الأمن العام أحد مروجي المواد المخدرة في محافظة معان ، حيث كان بحوزته 14 كفاً من مادة الحشيش وكمية من الحبوب المخدرة ، وفي ذات السياق تم تنفيذ حملة أمنية مشتركة ضمن مناطق البادية الشمالية ضُبط خلالها أربعة اشخاص مطلوبين بعد تفتيش أماكن وجودهم.

وفي لواء الرمثا، تم القبض على أشخاص مطلوبين ومشتبه بهم بقضايا الاتجار وترويج المواد المخدرة،بعد جمع المعلومات حولهم.

وفي اربد، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على أحد الأشخاص، والذي يشتبه باعتدائه على رجل ستيني أثناء مغادرته مكتبه بضربه بأداة حادة في منطقة الوجه، وفي أثناء التحقيق مع المعتدى عليه، ادعى أن الشخص المعتدى هو أحد أقربائه جراء خلافات بينهما برفقة شخصين آخرين.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي حادثة تعرض فتاة للاعتداء من قبل شقيقها، فيما أكدت إدارة حماية الاسرة أنها تعاملت مع القضية منذ شهر تقريبا، حيث تم إسعاف فتاة للمستشفى إثر تعرضها للضرب من قبل شقيقها بعد وجود خلافات بينهما، وجرى التحقيق في القضية وإلقاء القبض على شقيقها وإحالته للقضاء حيث جرى توقيفه وبعد الإفراج عنه أُحيل للحاكم الاداري وما زالت الفتاة تتلقى العلاج داخل المستشفى والحالة متابعة من قبل إدارة حماية الأسرة.

حيث ألقت القبض على شقيقها  وأحالته للقضاء وللحاكم الاداري، وتم إسعاف الفتاة للمستشفى إثر تعرضها للضرب من قبل شقيقها اثر خلافات بينهما حيث جرى التحقيق في القضية والقاء القبض على شقيقها وأحالته للقضاء حيث جرى توقيفه وبعد الافراج عنه أُحيل للحاكم الاداري وما زالت الفتاة تتلقى العلاج داخل المستشفى والحالة متابعة من قبل ادارة حماية الاسرة.

وأصيب شاب عشريني، نتيجة تعرضه للطعن، خلال مشاجرة في جبل العتمات بمحافظة جرش، حيث تبين أن الشخص الذي قام بالطعن هو من أصحاب السوابق الجرمية، فيما تم إسعاف المصاب إلى مستشفى جرش الحكومي وحالته العامة سيئة.

وشهدت المملكة جريمة سرقة واحدة، حيث تعرضت مركبة توزيع أسطوانات غاز للسرقة، من قبل شخص مجهول الهوية، أثناء اصطفافها في لواء الرمثا، حيث لاذ السارق بالفرار، موضحا أن سائق البكم كان يوصل أسطوانة غاز إلى أحد المنازل في المنطقة، وعند عودته تفاجأ بعدم وجود المركبة.

وفي السياق ذاته، أسعف الى مستشفى الأمير فيصل بن الحسين، (6) أشخاص من عائلة واحدة، إثر تعرضهم للاختناق نتيجة استنشاقهم الغازات المنبعثة من صوبة الغاز، في منطقة ياجوز في الرصيفة.

وفي عجلون تعرض 6 أشخاص من عائلة واحدة، للاختناق بسبب دخان منبعث من مدفأة حطب كانوا يستخدمونها،حيث تم إسعاف المصابين إلى مستشفى الإيمان.

وبالتزامن مع هذه الحادثة، تعرض 7 أشخاص من عائلة واحدة أيضا، للاختناق من استنشاق الدخان المنبعث من منقل فحم، في منطقة الجويدة بعمان.

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى