fbpx
منوعات

7 مكونات تجعل الشاي مشروبًا سحريًا

أخبار الأردن

ما الذي يمكن أن يكون أجمل من تناول كوب من الشاي الساخن في يوم شتاء بارد ؟ لا شيئ. في هذا التقرير، نكشف عن سبعة مكونات لا تعمل فقط على تحسين المذاق، ولكن أيضًا الفوائد الصحية لكوب الشاي الخاص بك.

عسل
التقليدي: إضافة العسل إلى الشاي كبديل للسكر. قبل كل شيء، هذا ليس له تأثير سلبي على نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين. يمكن للذهب الحلو للنحل أن يخفف أعراض البرد والإنفلونزا، وكذلك التهاب الحلق أو الحنجرة. يساعد مزيج العسل والشاي أيضًا على إنقاص الوزن وتنظيف البشرة ومكافحة الالتهابات.

الكمية: 1-2 ملاعق صغيرة من العسل لكل كوب

زيت جوز الهند
مزيج فريد من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند مفيد لصحتك، ويساعد في فقدان الدهون ويحسن الوظائف الإدراكية. زيت جوز الهند مفيد جدًا للنساء الحوامل، حيث أن محتوى حمض اللوريك، الذي يتحول إلى مونولورين، مسؤول عن تقوية جهاز المناعة لدى الطفل.

الكمية: 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند لكل كوب

زيت اللافندر
يعتبر زيت اللافندر من أكثر الزيوت المستخدمة على نطاق واسع في العالم. ليس فقط رائحته رائعة، ولكنه أيضًا يخفف من مشاكل الروماتيزم والجهاز الهضمي. يساعدك اللافندر أيضًا على الاسترخاء. يقلل من التوتر العاطفي، ويساعد في صعوبة النوم، ويخفف من الصداع.

الكمية: 3-4 قطرات من زيت اللافندر لكل وعاء

القرفة
مثالي للموسم البارد ولذيذ للغاية: شاي بالقرفة. تعزز هذه التوابل فقدان الوزن، وتقوي جهاز المناعة، وتخفف من تقلصات الدورة الشهرية، وتحارب الالتهابات والإنفلونزا العامة، والالتهابات والأمراض المزمنة تشتهر القرفة أيضًا بخصائصها المخفضة للسكر في الدم. نظرًا لأن المسحوق لا يذوب في السائل، فمن الأفضل غلي عود القرفة في الماء واستخدامه في صنع الشاي.

الكمية: 1 عود قرفة لكل كوب

الزنجبيل
تبدو الفوائد الصحية للزنجبيل جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها: فهي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها، وتخفيف آلام المعدة والقولون العصبي، وتحسين الهضم والدورة الدموية، وتعزيز فقدان الوزن. يمكن لشاي الزنجبيل أن يهدئ المعدة، وخاصة عند النساء الحوامل.

الكمية: 3 شرائح رفيعة لكل كوب (أكثر إذا أمكن)

حب الهال
مضادات الأكسدة الموجودة في الهيل لها تأثيرات مضادة للالتهابات. كما تساعد التوابل في حل مشاكل الجهاز الهضمي وتحارب رائحة الفم الكريهة.

الكمية: 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الهال أو 1-2 حبة هيل لكل كوب

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق