fbpx
منوعات

7 طرق طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

أخبار الأردن

إذا كنت قد عانيت من أي وقت مضى مع قشرة فروة الرأس ، فقد تعلم كم يمكن أن يكون الأمر مزعجًا. ولكن قد يكون الأمر أكثر إحباطًا عندما تبدأ الرقائق الجافة في الظهور على الحاجبين. يقوم معظم الناس بفركه بعيدًا للتخلص من تلك البقع البيضاء، لكن القيام بذلك يمكن أن يجعل الوضع أسوأ.

يمكن أن تظهر قشرة الرأس في أي مكان فيه بصيلات شعر، والتي يمكن أن تحدث بسبب الطقس البارد أو المناخ الجاف أو استخدام منتجات العناية الشخصية المهيجة أو الحساسية. من المهم أن تعتني بحاجبيك بشكل مناسب للتخلص من مشكلة الجلد الجاف.

إليك سبع علاجات منزلية للتخلص من هذه المشكلة:

زيت اللوز

يساعد تدليك حواجبك بقطرات قليلة من زيت اللوز الدافئ على التخلص من قشرة الرأس. يمكنك القيام بذلك في الليل قبل النوم. يمكن للتدليك بزيت اللوز أن يمنع تساقط شعر الحاجبين. تذكر أن تغسل وجهك في صباح اليوم التالي.

جل الصبار

جل الصبار هو حل ممتاز لجميع أنواع مشاكل البشرة. ضعي القليل من هلام الصبار النقي على حواجبك واشطفيه بالماء الفاتر للتخلص من تقشر الحواجب.

الملح

الملح علاج طبيعي فعال للتخلص من مشكلة قشرة الحاجبين. يقشر الجلد تحت حواجبك ويزيل البقع. خذي رشة من ملح الطعام وافركيها برفق على حاجبيك.

زيت النيم

النيم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، وهو فعال للغاية في جميع أنواع مشاكل البشرة. ضعي بعض زيت النيم على حاجبيك للتخلص من الجلد الميت ورقائق قشرة الرأس.

بذور الحلبة

يعاني معظم الأشخاص الذين يعانون من قشرة في حواجبهم أيضًا من مشكلة تساقط الشعر من الحاجبين. تمتلئ بذور الحلبة بالأحماض الأمينية التي تعمل كمقشر ممتاز. يمكنك نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم عمل عجينة في الصباح. ضعي المعجون على حاجبيك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

المحصلة النهائية

– يمكنك أيضًا وضع بعض الشامبو المضاد للقشرة على حاجبيك.

– في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي اختلال توازن الأمعاء إلى التهاب الجلد. حاول تضمين طعام صحي في نظامك الغذائي.

– حافظي على ترطيب بشرتك بوضع مرطب جيد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق