fbpx

6 علامات تشير إلى “الإصابة الصامتة” بكورونا

أخبار الأردن

في الوقت الحاضر، من الصعب تحديد ما الذي تعاني منه بالضبط عندما لا تكون على ما يرام. هل هي نزلة برد غير ضارة ام انفلونزا ام انها كورونا؟ يمرض بعض الأشخاص بشدة بعد الإصابة بـ COVID-19، بينما لا يدرك البعض الآخر أنهم مصابون بالفيروس أو أصيبوا به. هل تتساءل ما إذا كنت مصابًا بالفيروس دون أن تعرفه؟ يمكن أن تشير هذه العلامات السبع إلى هذا.

1. نزلات البرد
في هذا الوقت من العام، يصاب العديد من الأشخاص بنزلة برد، على الرغم من أن البرد الذي حدث في ذلك اليوم ربما لم يكن بريئًا جدًا لأنه كان من الممكن أن يكون أحد أعراض فيروس كورونا. إذا كنت مصابًا بنزلة برد واحدة فقط ولم تعاني من أي أعراض أخرى غير عادية، يقول الخبراء أن هناك فرصة جيدة للإصابة بنزلة برد واحدة فقط. هل صاحبت البرد أيًا من الأعراض التالية؟ إذا من الممكن أن تكون قد أصبت بفيروس كورونا:

حمى وقشعريرة
السعال
صعوبة التنفس / ضيق التنفس
إعياء
ألم في العضلات
صداع
فقدان حاسة الشم والتذوق
إلتهاب الحلق
سيلان الأنف
استفراغ و غثيان
إسهال

2. فقدان حاسة الشم والتذوق
يعد فقدان حاسة الشم والتذوق أحد المؤشرات الرئيسية لفيروس كورونا. لا تظهر الأعراض لدى كل مريض ويمكن أن تحدث مع نزلة برد عادية، لكن إذا عانيت منها لفترة طويلة فقد يكون كورونا وراءها.

3. تساقط الشعر
تم إجراء القليل من الأبحاث حول الصلة بين تساقط الشعر وفيروس كورونا، ولكن مع ذلك، هناك العديد من الحالات في أمريكا حيث أصيب المريض فجأة بتساقط الشعر أثناء التعافي. وفقًا للطبيب، من المهم معرفة أن تساقط الشعر ليس أبدًا العرض الوحيد لكورونا. ألم تعانين من أي أعراض أخرى؟ ثم يمكن أن يكون تساقط الشعر نتيجة للتوتر.

4. ضيق في التنفس
يعد ضيق التنفس أحد أكثر أعراض الفيروس شيوعًا. يعاني الكثير ممن أصيبوا بكورونا من ضيق في التنفس لعدة أشهر. لم يتضح بعد طول المدة التي عانى فيها الشخص من هذه الأعراض ومن المحتمل أن تكون مرتبطة بالتهاب مستمر في الرئتين. ومع ذلك، فإن ما هو واضح هو أنه من أكثر الأعراض التي يعاني منها المرضى.

5. السعال المستمر
السعال المستمر هو أيضًا أحد أعراض الكورونا الشائعة. غالبًا ما يكون سعالًا جافًا، مما يعني أنه لا يكاد يوجد أي بلغم. وجدت دراسة أمريكية أن 43 في المائة من المصابين بالمرض استمروا في الإصابة بسعال جاف بعد حوالي 14 إلى 21 يومًا من تشخيصهم.

6. التعب
وجدت دراسة أجرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن 53 في المائة من جميع المصابين بكورونا يعانون من التعب الشديد أحيانًا حتى 60 يومًا بعد التشخيص. إذا لاحظت أنك كنت ضعيفًا جدًا لفترة من الوقت وتظهر عليك أعراض أخرى، فقد تكون مصابًا بالفعل بالفيروس.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى