fbpx
منوعات

6 طرق للتخلص من سواد الكوع والركبتين بشكل طبيعي

أخبار الأردن

 

هل تبدو مرفقيك وركبتيك مظلمة؟ عندما يحدث التصبغ في هذه المناطق من الجلد ، فإن التنظيف بالصابون لا يساعد عادةً في الحصول على لون بشرة موحد. إليك بعض العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تفتيح لون بشرة المرفقين والركبتين.

الليمون

يحتوي الليمون على خصائص تبييض طبيعية يمكن أن تساعد في توحيد لون البشرة. ضعي عصير الليمون على هذه المناطق ، ودلكي بلطف ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرر هذا لمدة أسبوعين ولاحظ الفرق.

اللبن الرائب

من المعروف أن اللبن الرائب مرطب جيد. لكن لا يعرف الكثير أن الخثارة الحامضة يمكن أن تساعد أيضًا في تفتيح لون البشرة. أضف ملعقة صغيرة من الخل ودقيق الحمص إلى اللبن الرائب ، ثم ضع المزيج. اشطفه بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ.

صودا الخبز

امزج صودا الخبز مع الحليب للحصول على عجينة سميكة. ضع العجينة على مرفقيك وركبتيك واشطفها بعد خمس دقائق. افعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين.

الصبار

يساعد الصبار على جعل البشرة نضرة. قم بفتح ورقة صبار سمين ، ثم ضع اللب على الجلد الخشن. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. أضف مرطب الصبار.

زيت جوز الهند

لتنعيم الجلد الخشن ، قم بتدليك المناطق المصابة بزيت جوز الهند ، ثم اذهب للاستحمام الدافئ. لا تستخدم الصابون ، فقط اتركه يجف. يمكنك عصر بضع قطرات من عصير الليمون أيضًا.

زيت زيتون

يؤدي خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والسكر إلى مقشر فعال للغاية. السكر مقشر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويفتح لون البشرة في نهاية المطاف. يساعد زيت الزيتون على ترطيب وتغذية البشرة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق