fbpx

6 أشياء يجب عليك تنظيفها كل يوم

أخبار الأردن

من أجل بيئة جديدة وصحية في منزلك قبل كل شيء، عليك تنظيف هذه الإمكان كل يوم.

1. مناشف اليد
غالبًا ما تستخدم مناشف اليد في المطبخ لمسح رف المطبخ لفترة وجيزة أو إزالة أي بقع. إذا أدركت عدد البكتيريا الموجودة على طاولة المطبخ، فقد تفكر بشكل مختلف في المستقبل. كم مرة تقوم بتغيير الأطباق والمناشف في مطبخك؟ يجب عليك حقًا غسلها بانتظام، واستبدالها بسرعة بأخرى مغسولة حديثًا. لا يكلف الكثير من الوقت وهو مفيد دائمًا للوقاية قبل كل شيء من الإصابة أو المرض.

2. جدران الدش
ما مدى انتظام تصريف المياه من جدران الدش بعد كل استحمام؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بالتأكيد تتمتع بميزة على أولئك الذين لا يفعلون ذلك. لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد أيضًا. قم بمسح جدران الدش بمنشفة صغيرة جافة، هذا يمنع رذاذ الماء من التحول إلى بقع سيئة. هذا يوفر عليك الكثير من التنظيف ومشاكل نمو العفن!

3. رفوف المطبخ
من الأفضل الاحتفاظ بفرشاة يدوية، بالإضافة إلى قطعة قماش صغيرة، جاهزة دائمًا للتسليم في المطبخ. هذا يجعل الأمور أسهل بالنسبة لك ولن تضطر إلى التفكير في الأمر بعد الآن. بعد طهي أو تحضير وجبة الإفطار، فقط امسحي سريعًا على منضدة المطبخ والأرضية. سوف يكتسح هذا كل الفتات وربما لن يحتاج حتى إلى القيام بالكثير من التنظيف في نهاية الأسبوع. غالبًا ما يستهين الكثير من الناس بعداد المطبخ على وجه الخصوص عندما يتعلق الأمر بتراكم البكتيريا. ولكن لنكن صادقين، كم مرة نضع حقائب التسوق أو المفاتيح أو هاتفنا الخلوي هناك؟ – أنت لا تريد حتى معرفة ما يجري الآن.

4. صانع القهوة
يجب عليك دائمًا التأكد من تنظيف جميع أجزاء آلة القهوة، وإلا ستتشكل طبقة زيتية، وبمرور الوقت، قد تبدأ بعض زوايا الجهاز بالتعفن. لذلك اغسل دائمًا جميع الأجزاء السائبة لفترة وجيزة بعد كل يوم. من وقت لآخر، يجب أيضًا وضع هذه الأجزاء في غسالة الصحون.

5. حوض المطبخ
تتراكم الكثير من البكتيريا في الحوض بمرور الوقت. ليس فقط بغسل يديك أو غسل الأطباق، بل تبقى بقايا الطعام أيضًا. استخدم القليل من المنظف متعدد الأغراض لتنظيف الحوض جيدًا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. اجمع أي بقايا طعام بورق المطبخ، واملأ الحوض بالماء الساخن، وأضف بعضًا من المنظف متعدد الأغراض مع قليل من الخل. دع كل شيء يعمل لمدة 5 دقائق. ثم افركي كل شيء بفرشاة أو إسفنجة واشطفيه مرة أخرى. بالطبع، لست مضطرًا لتنظيف الحوض جيدًا كل يوم، لكن يجب عليك إزالة بقايا الطعام كل يوم.

6. الأطباق
إذا تركت الأطباق المتسخة في المطبخ لفترة طويلة (أو بين عشية وضحاها)، فستتشكل فطريات، لذلك يجب تنظيف جميع الأطباق قبل النوم، الناس الذين يمتلكون غسالة الصحون سعداء بالطبع.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى