fbpx

5 وصفات سهلة لعلاج نزلات البرد والانفلونزا

أخبار الأردن

يتزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا كل يوم. يبذل الناس كل ما في وسعهم للحفاظ على مناعتهم مشدودة.

ربما أدى موسم الشتاء إلى تفاقم الأمور، يمكن أن يؤدي انخفاض درجة الحرارة الناجم عن المطر إلى الإصابة بالبرد والأنفلونزا؟.

يقول الدكتور أنوبام سيبال ، المدير الطبي للمجموعة ، مستشفى أبولو ، “قبل أن تصاب بالذعر ، عليك أن تسأل نفسك ثلاثة أسئلة ،” هل كنت على اتصال بشخص ثبتت إصابته بـ COVID 19؟ “،” هل لديك سجل سفر لـ مكان متأثر بـ COVID 19 ‘،’ هل كنت على اتصال بشخص كان على اتصال بشخص آخر ثبتت إصابته بـ COVID 19؟ ‘. إذا كانت الإجابة على كل هذه الأسئلة هي لا ، فأنت بحاجة إلى الاسترخاء ، آمنة”.

يضيف الدكتور سيبال: “هذا هو الوقت الذي يصاب فيه الكثير من الناس بالأنفلونزا من حولنا كل عام ، وهو أمر طبيعي تمامًا وهو جزء من دورتنا”.

هنا في هذه المقالة ، نقدم لك خمسة علاجات منزلية لإنقاذك من شأنها أن تساعد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا وتعزز أيضًا مناعتك ، مما سيساعدك على حمايتك من COVID 19.

عصير العسل والزنجبيل

من أقدم العلاجات المنزلية ، عصير الزنجبيل والعسل يعمل بشكل عجيب لالتهاب الحلق والسعال. كما أنه يقي من الشعور بالغثيان. مضادات الالتهاب الجنجيرول والشوجالس الموجودة في الزنجبيل تقتل فيروسات الأنف التي تسبب البرد في المقام الأول.

العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات. إضافة العسل إلى الزنجبيل يخفف من خاصية مضادات الميكروبات للخليط. يمكن أن تساعد ملعقة صغيرة من العسل على الفور في تخفيف التهاب الحلق.

هام: لا تعطي العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة لأنه غالبًا ما يحتوي على جراثيم البوتولينوم. الجهاز المناعي للرضع غير قادر على محاربة هذه.

الثوم

يحتوي الثوم على مركب يسمى الأليسين المعروف بخصائصه المضادة للميكروبات. يمكن أن تساعد إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي في تخفيف أعراض البرد. قد يساعدك تناول الثوم في نظامك الغذائي اليومي على تجنب الإصابة بالمرض في المقام الأول.

كما أن مضغ بعض الثوم النيء أول شيء في الصباح يساعد أيضًا في السيطرة على مرض السكري. يمكنك تضمين الثوم في الحساء الخاص بك ، أو مجرد طهي بعض الثوم مباشرة على الغاز وتناولها.

فيتامين سي

نعلم جميعًا الآن أن فيتامين سي يساعد على تعزيز مناعتنا. يعد الليمون والبرتقال والخضروات والفواكه من المصادر المتاحة بسهولة لفيتامين سي.يمكن أن يساعد تناول عصير الليمون في الماء الساخن على تقليل البلغم.

على الرغم من أن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات قد لا يخلصك من نزلات البرد ، إلا أنها تعطي دفعة كبيرة لجهاز المناعة لديك. الحصول على ما يكفي من فيتامين ج يمكن أن يخفف من التهابات الجهاز التنفسي العلوي والأمراض الأخرى.

شاي ماسالا

لا شيء يضاهي فنجان شاي ماسالا الساخن عندما يكون لديك انسداد في الأنف. يعتبر الفلفل الأسود والملح وأوراق التولسي علاجًا منزليًا رائعًا لنزلات البرد والسعال عند نقعها في الشاي.

الراحة

يمكن للنشاط البدني في الواقع أن يرفع درجة حرارة جسمك. يجب أن تستريح من أجل التعافي وتقليل الحمى. لا يوجد علاج مثل الراحة. اشرب الكثير من السوائل ولف السرير للتعافي بشكل أسرع.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى