fbpx
منوعات

5 طرق لتحسين بصرك بشكل طبيعي

أخبار الأردن

إذا كنت أيضًا شخصًا يبدأ يومه وينتهي الليل بالنظر إلى شاشة الهاتف/ الكمبيوتر المحمول، فقد تعاني قريبًا من أمراض العيون وإرهاق العين. ستصدم عندما تعرف أن الضوء الأزرق الضار المنبعث من الهواتف الذكية يمكن أن يسرع من العمى.

لكن الخبر السار هو أن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتعزيز بصرك. فيما يلي قائمة بـ 5 تمارين سهلة للعين يمكنك القيام بها لتحسين بصرك.

تمرين بسيط

تمرين سهل يخفف من إجهاد العين ويعزز البصر. للقيام بالتمرين، قم ببساطة بفرك راحة يدك معًا لتوليد الحرارة. ثم ضع راحة يدك برفق على عينيك لبضع ثوان وكرر 5-7 مرات.

دوران العين

تدحرج العين هو تمرين سهل آخر يمكنك القيام به في أي وقت. ابدأ بتدوير عينيك في اتجاه عقارب الساعة لبضع دقائق. خذ قسطًا من الراحة ولف العيون في اتجاه عكس عقارب الساعة. كرر 5 مرات.

إعادة التركيز

إعادة التركيز هو تمرين يجب عليك القيام به أثناء عملك باستمرار على الكمبيوتر المحمول الخاص بك. على فترات، انظر بعيدًا عن الشاشة وركز على بعض الأشياء البعيدة. انظر إلى راحة يدك ثم ركز مرة أخرى على الشيء البعيد. كرر 5 مرات.

رمش العين

الوميض هو ما يأتي إلينا بشكل طبيعي. ولكن للتمرين الوامض، يجب أن يكون لديك جدار فارغ أمامك مباشرة. ابدأ بإغلاق عينيك لمدة ثانيتين، ثم افتح وامض بسرعة لمدة 5 ثوان. كرر 5-7 مرات.

قاعدة 20-20-20

أثناء العمل على الكمبيوتر أو مشاهدة مسلسلاتك المفضلة على الهاتف، كل 20 دقيقة، انظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية.

الطعام

يمكن أن يحدث تناول الطعام بشكل صحيح أيضًا فرقًا كبيرًا في بصرك. تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بمضادات الأكسدة والذي يشمل الخضروات الورقية وصفار البيض والفلفل الأصفر والبطاطا الحلوة واليقطين والجزر. تساعد الخضروات الصفراء والخضراء أيضًا في منع التكاثر البقعي الذي قد يؤدي إلى العمى. قم بتضمين الأسماك في نظامك الغذائي أو كبسولات زيت السمك لمنع تكون الساد.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق