fbpx
منوعات

5 طرق فعّالة للتخلص من شعر الوجه

أخبار الأردن

على عكس الشعر في أجزاء الجسم الأخرى، يكون شعر الوجه مرئيًا تمامًا ويمكن أن يجعل مظهرك أو يكسرها. إذا وجدت أنه من الممل زيارة صالون كل بضعة أسابيع ، فإليك بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لإزالة شعر الوجه بشكل طبيعي.

دقيق الشوفان والموز

هذه الطريقة سهلة للغاية. امزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، ثم ضع العجينة على المناطق المصابة. دلكيه لمدة 15 دقيقة، واغسليه بالماء البارد.

يجعل دقيق الشوفان مقشرًا رائعًا ومرطبًا ومحملاً بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الاحمرار من بشرتك. بصرف النظر عن إزالة شعر الوجه، سوف يمنحك هذا المعجون أيضًا بشرة متوهجة.

الليمون والعسل

هذه طريقة أخرى لاستبدال الشمع. ابدأ بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. سخني المزيج لمدة ثلاث دقائق وأضيفي الماء لجعل الخليط أرق إذا لزم الأمر.

بمجرد أن يبرد المعجون، ضع نشا الذرة على المناطق المصابة وافرد العجينة في اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك، استخدمي شريحة شمع أو قطعة قماش قطنية واسحب الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو.

يساعد العسل في ترطيب البشرة، وبالتالي ينصح بهذه الطريقة بشدة إذا كانت بشرتك جافة

البطاطس والعدس

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطس. في هذه الأثناء، يُطحن العدس (منقوع طوال الليل) إلى عجينة ناعمة. أضيفي جميع المكونات وضعي الخليط لمدة 20 دقيقة على المنطقة المصابة. اغسله بمجرد أن يجف تمامًا.

تعمل هذه العجينة على تكوين قشرة رقيقة تساعد في إزالة الشعر. بالإضافة إلى ذلك، تساعد البطاطس في تبييض الشعر، مما يجعله أقل وضوحًا.

بياض البيض ونشا الذرة

اخلطي ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر مع بياض البيض. ضعي هذا الخليط على المناطق التي يوجد بها شعر غير مرغوب فيه وقشره بمجرد أن يجف. بسيط جدا، أليس كذلك؟

بياض البيض لزج، ويشكل طبقة رقيقة على الجلد عندما يقترن بالسكر ونشا الذرة. هذه الطريقة غير مناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب حيث يحتوي بياض البيض على فيتامين أ الذي قد يؤدي إلى ظهور البثور.

سكر وعصير ليمون

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء. سخني هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات في الظهور ثم اتركه يبرد.

ضعيه على المناطق المصابة باستخدام ملعقة واتركيه لمدة 20-25 دقيقة. اغسليه بالماء البارد، وافركيه بحركة دائرية.

أتساءل كيف يعمل؟ حسنًا، السكر عامل تقشير طبيعي، والسكر الدافئ يلتصق بشعرك وليس بشرتك. يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي (ورخيص) لشعر البشرة، كما يساعد على تفتيح لون البشرة. قل وداعا لشمع الوجه المؤلم!

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق