fbpx
منوعات

5 طرق سهلة تضمن لك “أسنان ناصعة البياض”

أخبار الأردن

على الرغم من أننا جميعًا نرغب في الحصول على ابتسامة بيضاء لؤلؤية، إلا أن الذهاب إلى علاجات باهظة الثمن أمر غير مرغوب إطلاقا، لهذا نستعرض لكم في هذا التقرير بعض العلاجات المنزلية التي ليست سهلة فحسب ولكنها معقولة جدًا.

قشور الموز

يعتبر الموز من الفاكهة المفيدة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. لكن هل تعلم أن قشور الموز هي مصدر رائع لتبييض الأسنان أيضًا. لذلك في المرة القادمة احتفظ بقشر الموز للحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية. افركي التقشير على أسنانك لمدة دقيقة أو دقيقتين مرتين يوميًا. يتم امتصاص المعادن الموجودة في الموز مثل البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم في أسنانك، مما يحافظ على أسنانك بيضاء ولؤلؤية، وتعتبر قشور البرتقال أيضًا مصدرًا رائعًا لمبيضات الأسنان.

الفراولة

هل تعلم أن تلك الفراولة هي مصدر كبير لمبيضات الأسنان؟ حسنًا ، الآن بعد أن عرفت ذلك ، ابدأ في تخزين الفراولة الطازجة. كل ما عليك فعله هو أن تأخذ حبة أو اثنتين من الفراولة ، ثم تهرسها وتضعها على أسنانك لمدة 2 إلى 3 دقائق. اشطفها جيدًا بعد هذا الإجراء أو يمكنك حتى تنظيف أسنانك. الفراولة مصدر غني بالإنزيم الطبيعي المعروف باسم حمض الماليك ، يساعد في تبييض الأسنان ، بينما تعمل الألياف الموجودة في الفراولة كمطهر طبيعي يساعد في إعادة تكوين البكتيريا خاصة من الفم والأسنان.

الجزر

في المرة القادمة التي ترى فيها تلك الجزر المقرمشة ، اغسلها جيدًا وأكلها نيئة. الجزر الخام مفيد جدًا في التخلص من البلاك من أسنانك ويعرف أيضًا بالمنظف الطبيعي. كما أن فرك أعواد الجزر النيئة على أسنانك سوف يعمل على تفتيحها. كما أنها تقتل البكتيريا بينما تمنحك لثة صحية وأسنانًا أكثر بياضًا. بصرف النظر عن الجزر ، يعتبر التفاح والكرفس أيضًا مصادر مهمة بنفس القدر لمبيض الأسنان. الذي يمنع أمراض اللثة والتهاب اللثة ويقتل البكتيريا المسببة للرائحة.

الإقلاع عن التدخين

بالتأكيد من السهل القول من فعل ذلك والالتزام به. ولكن ، بعد كل ما قيل وفعل ، فإن الإقلاع عن التدخين له فوائد أكثر. التدخين ، يجعل أسنانك صفراء إلى جانب نقلك إلى أمراض مميتة أخرى. لذلك إذا كنت ترغب في استعادة اللمعان الأبيض اللؤلؤي ، فتوقف عن التدخين.

ابتعد عن “البارد والساخن”

احتساء أي شيء شديد السخونة أو البرودة ليس جيدًا لأسنانك. حاول قدر الإمكان احتساء الشاي أو القهوة الباردة من خلال قشة لأنها تقلل الاتصال المباشر بأسنانك والمشروبات الساخنة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق