fbpx
منوعات

4 فواكه شتوية رائعة لخسارة الوزن الزائد

أخبار الأردن

جريب فروت

ارتبط تناول الجريب فروت بانخفاض نسبة الدهون في الجسم وحجم الخصر وضغط الدم مقارنة بالمجموعات الخاضعة للرقابة. الجريب فروت منخفض جدًا في السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، إضافة جيدة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن.

الرمان

الرمان منخفض جدًا في السعرات الحرارية ولكنه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات، مما يجعله وجبة خفيفة ممتازة قبل التمرين أو بعده لنظام غذائي لفقدان الوزن. يمكن أن تساعد الفاكهة، اللذيذة في المذاق، في تعزيز نظام المناعة لديك، وتساعدك على محاربة الكثير من الأمراض، وتنقية دم الجسم والبقاء بصحة جيدة.

الموز

يتجنب الكثير من الناس تناول الموز عندما يحاولون إنقاص الوزن بسبب ارتفاع السعرات الحرارية والسكر فيه. لكن الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية، حيث تزود الجسم بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من مضادات الأكسدة، فالموز مصدر كبير للبوتاسيوم، مما يساعد على تقليل مستويات القلق والتوتر.

التوت البري

يحتوي التوت البري على كمية جيدة من مضادات الأكسدة والمواد الغذائية. يمكن أن يقيك التوت البري من بعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والالتهابات. يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بنزلة برد الشتاء أو مرض يهدد الحياة، تناول 2-4 حبات من التوت البري يوميًا.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق