fbpx
الخبر الرئيسحوادث وجرائم

5 وفيات و9 إصابات إثر مشاجرات عشائرية في يومين

أخبار الأردن

توفّي 5 أشخاص وأُصيب 9 آخرون إثر 3 مشاجرات عشائرية وقعت في محافظات إربد، والكرك، ومأدبا، في غضون يومين، منذ يوم أمس الخميس وحتى مساء اليوم الجمعة، بالرغم من فرض حظر التجول الشامل في عموم المملكة.

وفي بلدة الصريح بمحافظة إربد، توفي، مساء اليوم، شاب من بين الإصابات الخمسة الناجمة عن وقوع مشاجرة جماعية مسلحة بين عشيرتين في البلدة أمس الخميس، بحسب ما أفاد مصدر أمني لـ “أخبار الأردن”.

وبحسب المصدر، فإن 3 إصابات كانت بأعيرة نارية، أحدها إصابة بالغة، وإصابتان برضوض وجروح، كما نتج عن المشاجرة أضرار مادية وتكسير لممتلكات عامة وخاصة.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، أكد السيطرة على المشاجرة، مشيرا إلى استمرار تواجد القوات الأمنية في المكان لحفظ الأمن، وفتح تحقيق في المشاجرة.

وإلى قرية محي في محافظة الكرك، حيث توفّي 3 أشخاص وأُصيب 4 آخرون، إثر مشاجرة جماعية وقعت بين عدد من الأشخاص ينتمون للعشيرة ذاتها، اليوم، بحسب ما أفاد مصدر أمني لـ “أخبار الأردن”.

وقال المصدر إن المشاجرة جاءت على إثر خلافات سابقة بينهم، مبيّنًا أن المشاجرة تخلّلها إطلاق أعيرة نارية، ومشيرا إلى أن جميع الإصابات قيد العلاج، فيما باشرت الأجهزة الأمنية فتح تحقيق بالحادثة.

ولفت المصدر إلى اندلاع أعمال شغب وحرق مركبات ومنازل في قرية محي، على خلفية الوفاة الأولى التي سُجلت لشاب يبلغ من العمر (29) عاما إثر المشاجرة.

وفي منطقة الفيصلية بمحافظة مأدبا، توفي شخص وأصيب آخر، إثر مشاجرة عشائرية وقعت بين أبناء عمومة مساء اليوم، بحسب ما أفاد مصدر أمني لـ “أخبار الأردن”.

وأشار المصدر إلى أن الإصابة خطيرة، مؤكدا أن القوات الأمنية متواجدة في المنطقة لمنع امتداد المشاجرة، فيما باشرت الأجهزة الأمنية فتح تحقيق بالحادثة.

انتشار قوات الدرك في الصريح للحفاظ على الأمن – صور

امتداد لمشاجرة.. حريق لديوان عشيرة في الصريح

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق