fbpx

3 أنواع من شاي تصنع المعجزات للنساء.. تعرفوا عليها

أخبار الأردن

تعتبر آلام الدورة الشهرية أو الدوخة من الأمراض الشائعة التي تعاني منها النساء، يمكن أن تساعد الأنواع التالية من الشاي في التخفيف من حدة تلك الآلام. بشكل عام يُنصح بشرب الشاي لأنه يدفئ الجسم ويخفف من بالألم.

1. شاي الكركديه
في البلدان الأفريقية، يستخدم هذا النبات منذ فترة طويلة لعلاج التشنجات لأنه يريح الرحم. ثبت أيضًا أن الكركديه له تأثير مضاد للاكتئاب، ولهذا السبب يمكن أن يكون كوب من هذا الشاي مفيدًا بشكل خاص لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

PMS تعني متلازمة ما قبل الحيض، والتي يمكن أن تشمل أعراضًا مختلفة وتحدث بين الإباضة وبدء نزيف الحيض. كما أن الشاي مليء بفيتامين سي ويعتبر من الكوليسترول الطبيعي ومخفض ضغط الدم. يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن بفضل آثاره في إزالة السموم.

مع ذلك، يجب ألا تشرب الكثير من شاي الكركديه، حيث أن مكوناته الفعالة تتداخل مع التوازن الهرموني ويمكن أن تسبب زيادة في مستويات هرمون الاستروجين. يمكن أن يكون لهذا تأثير إيجابي، ولكن بكميات أكبر (خاصة بالنسبة للنساء الحوامل) يمكن أن يكون له أيضًا تأثير سلبي.

2. شاي الزنجبيل
هذا الشاي متعدد الاستخدامات هو أيضًا شاي رائع للنساء. له تأثير مضاد للتشنج ومضاد للالتهابات بشكل خاص. يمكن أن يمنع أيضًا إفراز الجسم لهرمون البروستاغلاندين المسؤول عن التوسط في الألم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي.

3. موجورت
يساعد هذا النبات في تخفيف آلام الدورة الشهرية، لأنه أيضًا مضاد للتشنج وله تأثير يعزز النوم. يقال أيضا لزيادة الخصوبة. كوب من هذا الشاي يستخدم لتحفيز العمل عند النساء الحوامل. ويمكن أن يساعد أيضًا في مشاكل المثانة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى