fbpx

مناطق ستشهد تساقطا للثلوج يومي السبت والأحد (أسماء)

أخبار الأردن

كشف الراصد الجوي مأمون عقل عن المناطق المُتوقع أن تشهد زخات ثلوج والمناطق المُتوقع أن تشهد تساقط وتراكم الثلوج خلال اليومين المقبلين.

وفيما يتعلق بمناطق شمال المملكة، قال إن هناك فرصة واردة لتساقط زخات ثلوج فجر وصباح يوم السبت في المرتفعات الجبلية العالية من شمال المملكة، كما توجد فرصة ورادة لتساقط زخات ثلوج عصر ومساء يوم الأحد في مناطق متوسطة الارتفاع.

أما مناطق وسط المملكة، فتوقع عقل أن يكون هناك فرصة لتساقط زخات الثلوج فيها خلال ساعات فجر وصباح يوم السبت في المرتفعات الجبلية العالية من وسط المملكة، كما أن هناك فرصة واردة لتساقط زخات ثلوج عصر ومساء يوم الأحد في مناطق متوسطة الارتفاع.

وبالنسبة لمناطق جنوب المملكة، رجح أن تكون هناك فرصة جيدة لتساقط زخات ثلوج فيها، قد تكون غزيرة أحيانا، وذلك خلال ساعات نهار السبت في مرتفعات الطفيلة والشوبك ومعان (الشراة)، مبينا أن تراكمها وارد.

وأشار عقل إلى أنه يتوقع تساقط ثلوج كثيفة أحياناً مساء وليل يوم الأحد في المناطق الجنوبية، يشمل المزار الجنوبي مرتفعات الطفيلة والشوبك ومعان وراس النقب، وتكون متراكمة، كما توجد فرصة جيدة لتساقط الثلوج في المناطق الشرقية من جنوب المملكة.

أما المناطق الشرقية، فلفت إلى وجود فرصة جيدة لتساقط الثلوج فيها وتراكمها بأجزاء من المناطق الشرقية نهار يوم الأحد، وهناك فرصة واردة لتساقط زخات ثلوج في أجزاء من محافظة الزرقاء مساء الأحد.

وحذر عقل من موجة صقيع وانجماد قوية يتوقع أن تبدأ فجر وصباح يوم الاثنين المقبل وتستمر ليومين على الأقل، تجلب درجات حرارة تحت الصفر المئوي في مختلف مناطق المملكة، إذ يشمل الصقيع والانجماد جميع مناطق المملكة، بما فيها الأغوار الشمالية والوسطى والجنوبية.

وأكد أن الحالات الجوية الباردة والباردة جدا مستمرة، مشيرا إلى مُراقبة حالة جوية باردة جدا الأربعاء والخميس المقبلين، ومُراقبة حالة جوية باردة جدا تكون قوية وشاملة بين تاريخ 22 و26 كانون الثاني (يناير) الحالي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى