fbpx

تطورات جديدة بشأن الحالة الجوية والأمن يحذر والأشغال تُغلق طرق

أخبار الأردن

حذرت مديرية الأمن العام، من الحالة الجوية السائدة، وانعدام مدى الرؤية الأفقية على الطرق الخارجية بسبب الغبار.

وقالت المديرية في بيان اليوم الأربعاء إنها ستعمل على إغلاق أي طرق عند انعدام مدى الرؤية، داعية إلى التعاون التام معها والتقيد وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

كما شدد الناطق الإعلامي على أن مديرية الأمن العام أكدت على ضرورة اتباع النصائح والإرشادات التالية:  

أولا: الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول.

ثانيا: عدم المجازفة بقطع الطريق سواء على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه. 

ثالثا: تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل شدة الرياح. 

رابعا: الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها، وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر، وعدم ترك المدافئ مشتعلة في أثناء النوم.

خامسا: التقليل من الحركة واستخدام المركبات قدر المستطاع.

سادسا: عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911)إذا دعت الحاجة لذلك

وأعلنت أن جميع الطرق في المملكة سالكة باستثناء طريق محي باتجاه الصحراوي في محافظة الكرك وطريق الشوبك باتجاه القادسية غرب محافظة معان.

إغلاق تغلق جزء من الطريق الصحراوي

أعلنت وزارة الاشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام عن اغلاق الطريق الصحراوي جسر الحسينية إلى جرف الدراويش، بشكل احترازي بسبب تدني مدى الرؤية الافقية جراء سرعة الرياح العالية وتشكل الغبار.

ودعت الوزارة في بيان مقتضب اليوم الاربعاء سالكي الطريق الصحراوي والطرق الخارجية كافة إلى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر نتيجة لتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار.

وكانت الوزارة قد أعلنت اليوم عن توكيل مدراء الاشغال بتفعيل خطة الطوارئ حسب الحاجة، ودعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والإبلاغ عن أي حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام بلاغات الأشغال على الهواتف الذكية أو من خلال غرف عملياتها .

تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

وتتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال غرب جزيرة قبرص يتحرك للشرق، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها بنحو 4 درجات مع أجواء باردة بشكل عام خلال الساعات المقبلة.

وتهب خلال النهار رياح جنوبية غريبه نشطة السرعة مع هبات قوية تتجاوز سرعة الهبات 80 كلم بالساعة تعمل على إثارة الغبار بمختلف المناطق و تشكل العواصف الرملية في جنوب وشرق المملكة.

وفي ساعات ما بعد الظهر والمساء ومع تحرك المنخفض الجوي ليتمركز جنوب تركيا يتوقع أن تتزايد الغيوم وتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وتسقط الأمطار على فترات بدءا من شمال المملكة تمتد سريعا الى المناطق الوسطى، وفق موقع “مينا ويذر”.

ويتوقع في ساعات الليل أن تكون الهطولات المطرية أكثر انتظام شمال ووسط المملكة وتكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد.

وتستمر فرص زخات الأمطار ببعض المناطق صباح الخميس مع بقاء الأجواء باردة نهارا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى