fbpx

التميمي يُعلق على قرار براءته في قضية “مستشفى السلط”

أخبار الأردن

علق مساعد الأمين العام السابق لوزارة الصحة لشؤون المحافظات الدكتور طه التميمي على قرار محكمة صُلح جزاء عمَّان اليوم الأحد، وإعلانها براءته في “قضية مستشفى السلط”.

وقدم التميمي في منشور له عبر حسابه الرسمي على منصبة فيسبوك اليوم الأحد شكره للقضاء الأردني العادل والنزيه والشفاف، معربا في الوقت ذاته عن خالص تعازيه لذوي شهداء  الحادثة الآليمة.

وتاليا  ما كتبه التميي:

Acquittal – وذهب كابوس الظلم

” وقل جاء الحق وزهق الباطل إنَ الباطل كان زهوقا ” صدق الله العظيم ـ الإسراء 81 ـ

الحمدلله رب العالمين .. الحمدلله حمد طيبا كثيرا مباركا فيه .. الحمدلله حمد الشاكرين الحامدين الذاكرين .. الحمدلله على كل حال

ومن كمال العدالة في الإسلام أنَ الله أمر بالعدل ونهى عن الظلم وذكر ذلك في كثير من الأيات كما في قوله تعالى : ” ولا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا ”  صدق الله العظيم.

والعدل صفه راسخه إتصف الله سبحانه وتعالى بها وسمَاها لنفسه فالله هو العادل ,

وميزه في صفاته سبحانه وتعالى حيث قال سبحانه وتعالى : ” ان الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ” صدق الله العظيم .

وقال سبحانه في سورة ـ النساء 58 ـ : ” إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ” صدق الله العظيم .

وعلى نقيض العدل هناك الظلم , فالله سبحانه و تعالى شرع العدل في كل شيء ومنع الظلم في كل شيء . لذلك ذكر الله الظلم مع الشرك بالله حيث قال في سورةـ  لقمان 13 ـ ” يابني لا تشرك بالله إنَ الشرك لظلم عظيم ” صدق الله العظيم .

وقد جاء في الحديث القدسي الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال : قال الله عز وجل : ” يا عبادي إني حرمت  الظلم عن نفسي وجعلته بينكم محرما, يا عبادي فلا تظالموا “.

الظلمة مستحقون للعذاب في العاجله والآجله والظلمه لا يهديهم الله ”  والله لا يهدي القوم الظالمين ” ـ البقرة 85ـ .

ودعوة المظلوم مستجابه , وهذا ماجاء بحديث النبي صل الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل عندما بعثه لليمن ” واتق دعوة المظلوم , فإنه ليس بينها وبين الله حجاب ” .

ودعوة المظلوم مستجابه حتى لو كان المظلوم عاصيا حيث قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه : ” أمنَ يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ” ـ النمل 62 ـ .

ولعظمة وشناعة الظلم قال الله سبحانه وتعالى في فرعون في سورة ـ يونس 92 ـ :” فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آيه ” . صدق الله العظيم .

وقال الله تعالى في سورة ـ يونس 13 ـ : ” ولقد أهلكنا القرون من قبلكم لمَا ظلموا ” .

والحديث عن العدل والظلم واسع لا أستطيع إعطاؤه حقه ولا أريد الإطاله .

وأماَ بالنسبه لشهداء مستشفى الحسين السلط الجديد فأقول لأهلهم وذويهم ومحبيهم وهم أيضا أهلنا , ولجميع الأردنيين : اللهم ارحمهم بواسع رحمتك وأحسن اليهم واغفر لهم واجعل مأواهم الجنه , وأعظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . ولقد آلمنا في ما حدث وكان صدمه لنا جميعا ولكن والله على ما أقول شهيد أؤؤكد وأكرر انه لم يكن لي أي دور في كل ما جرى .

أخواني وأخواتي , أقدم شكري وتقديري وعرفاني وامتناني لقضائنا العادل النزيه الشفاف ممثلا بعطوفة القاضي د . عدي فريحات الذي كان مثالا لسيادة الحق والقانون والعدل والنزاهه وسعة الصدر والشفافية فكان متابعا لكل صغيره وكبيره منذ بداية هذه القضيه التي هزتنا جميعا في الأردن حتى يوصل الحق إلى أصحابه .

الشكر الموصول وجزيل الشكر والتقدير والعرفان لمكتب الراشد للمحاماة ممثلا بقائده الأستاذ المحامي د . عامر قاسم القضاه أبو راشد وفريقه المخضرم في مكتبه الأستاذه حنين الطراونه والأستاذه سندس القضاه والأستاذ غيث القضاه .

الأستاذ المحامي أبو راشد لقد كنت مدافعا عظيما عن الحق وكان هدفك احقاق الحق و إيصال الحقوق إلى أصحابها فواصلت الليل بالنهار للوصول الى تحقيق العداله ورفع الظلم عن المظلومين .

والشكر العظيم والذي لا أستطيع وصفه وتقديره لزوجتي وعائلتي التي تحملت الكثير طيلة هذه المحنة وتحملت وعانت ماعانيت وصبرت وكانت السند المنيع لي لتخفيف حدة المأساه التي ألمت بي وبعائلتي فجازاهم الله خير الجزاء .

وشكري وتقديري وعرفاني لأقاربي وأخواني وأنسبائي وأصدقائي وجيراني وأحبابي ممن تواصلوا معي أو مع عائلتي سواء بالزيارة والاتصال أو السؤال بوسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتفي مما خفف من وطأة هذه المأساه  التي حلت بنا جميعا فجزاهم الله خير الجزاء .

حما الله الأردن ملكا وشعبا ووطنا من أي مكروه وأدام الله علينا نعمة الأمن والأمان بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين  سمو الأمير الحسين بن عبدالله والأسرة الهاشمية المظفرة.. والله ولي التوفيق .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الدكتور طه محمد التميمي 

5/12/2021

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى