fbpx

مدير “البترول الوطنية” يبشر الأردنيين بكميات نفط ليست قليلة

أخبار الأردن

أكد مدير شركة البترول الوطنية محمد الخصاونة، وجود كميات ليست قليلة من النفط، في منطقتي السرحان والجفر الأزرق حسب الدراسات الأولية، حيث يتم حاليا دراسة المنطقتين وتحليل المعلومات المتعلقة بهما.

وأضاف في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، أن العمر الجيولوجي لمنطقتي السرحان والجفر يشابه لحد كبير حفل الريشة، مشيرا إلى أن الحقول الأردنية التي تعمل الآن هي حقل حمزة في الأزرق وأنتج تراكميًا لحد الآن مليون برميل نفط، وحقل الريشة وأنتج لغاية الآن ربع تريليون متر مكعب من الغاز.

ولفت الخصاونة إلى أن شركة (يونيفرسال إنرجي) الهندية قامت بعمل دراسات مسحية لمنطقتي السرحان والجفر عام 2012، ولم تحلل هذه النتائج لغاية الآن، ولم يترتب على الحكومة أي كلف لهذه الدراسة.

ووفق الخصاونة، يبلغ عدد موظفين شركة البترول الوطنية 190 موظفًا، 70% منهم ميدانيون، حيث تقوم الشركة تقوم بنفسها بالحفر، وقامت بإنشاء أنابيب نقل النفط والغاز بنفسها بمساحة 6 كيلو متر بمرحلة أولى، و10 كيلو متر بمرحلة ثانية بوقت قياسي وبتكلفة منخفضة جدًا.

وقال، “نحاول تعظيم قيمة الغاز الطبيعي المستخرج من أرضنا من خلال إدخاله في الصناعات البتروكيماويات وصناعة الأسمدة وقد عقدنا عدة نقاشات وحوارات مع القطاعات الصناعية والتجارية بهذا الخصوص”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى